شهادة ادخارية جديدة بفائدة 20%.. هل يفعلها البنك المركزي؟

تثار عدة تكهنات في السوق حول إمكانية اتجاه البنوك لطرح شهادة ذات عائد 20% لكن حتي الآن لم تتوفر معلومات حول طرح شهادة بهذا العائد ، حيث رفعت البنوك الحكومية -بنك مصر والبنك الأهلي- العائد على الشهادات إلي 17.25%.

وكشفت مصادر في قطاع البنوك، أن البنك المركزي سيراقب تأثيرات القرارات الجديدة التي اتخذها صباح اليوم برفع الفائدة بواقع 2% وبعدها سيقرر موقفه وإمكانية طرح شهادة بعائد 20%.

ونرصد لكم بموقع “اقتصادنا” شهادات الادخار الأعلى فائدة في البنوك المصرية.

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

شهادات الادخار الأعلى فائدة بالبنوك المصرية

البنك الأهلي المصري

قرر البنك الأهلي المصري إصدار شهادة بلاتينية لمدة 3 سنوات بعائد سنوي يبلغ 17.25%، ويصرف العائد بصورة سنوية.

وفي هذا الشأن، قررت لجنة الأصول والخصوم بالبنك الأهلي زيادة سعر العائد على الشهادة البلاتينية 3 سنوات ذات العائد الشهري لتصبح بعائد 16% سنويًا بدلًا من 14% اعتبارًا من اليوم للشهادات الجديدة أو المجددة تلقائيًا.

علاوة على إصدار البنك ذات الشهادة بسعر 16.25% سنويًا بدورية صرف العائد ربع سنوي وبسعر 16.50% سنويًا بدورية صرف العائد نصف سنويًا.

بنك مصر

أتاح بنك مصر شهادات ادخار بعد إلغاء شهادة طلعت حرب ذات عائد 18%، والتي كانت الأعلى في البنك، ويقدم بنك مصر شهادات الادخار الثلاثية بعائد 14% لمدة 3 سنوات، ويصل العائد السنوي إلى 14%، ويصرف شهريا وتصل مدتها 3 سنوات، وتبدأ قيمتها من 1000 جنيه.

بنك مصر
بنك مصر

بنك الاستثمار العربي

يقدم بنك الاستثمار العربي شهادة ثلاثية: سعر الفائدة فيها يتراوح بين 14% سنويا ويصرف العائد عليها بدورية شهرية، و14.05% عائد ربع سنوي، و14.10% عائد سنوي، ويبدأ شراؤها من أول 10 آلاف جنيه كحد أدنى.

بنك أبو ظبي التجاري مصر

يقدم بنك أبو ظبي التجاري مصر شهادة ثلاثية باسم (إكسلانس) بسعر فائدة 14% سنويا ويصرف العائد شهري بشرط لا يقل الحد الأدنى للشراء عن 250 ألف جنيه.

بنك ابوظبي التجاري

SAIB بنك

يقدم بنك سايب الشهادة الثلاثية التي تأتي باسم (المدخر) بفائدة 13.5% سنويا ويصرف عائدها شهريا ويتم شراؤها من أول 5 آلاف جنيه.

ويتيح البنك أيضًا الشهادة الثلاثية (المتميز) بعائد 14% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، ولكن شراؤها يبدأ من أول مليون جنيه كحد أدنى.

بنك البركة مصر

وفر بنك البركة مصر، عدد من البرامج التي يمكن للعملاء شراء شهادة ادخار وفقا للشروط التي تتناسب مع احتياجات المودعين، حيث يتيح برامج إيداع بسعر فائدة يبدأ من 2 إلى 18%.

ويمكن لعملاء بنك البركة مصر الاستفادة بسعر فائدة على الحساب الاستثماري ذو العائد اليومي بداية من 3.50 وحتى 5.50 %

ويقدم بنك البركة لراغبي الادخار أجل 3 سنوات شهادة البركة الذهبية يصل سعر الفائدة شهريا 14% بينما يقدم لراغبي الاستثمار لآجال طويلة صك البركة بعائد 18% صك البركة 10 سنوات عائد تراكمي.

بنك البركة

بنك ناصر الاجتماعي

يوفر بنك ناصر الاجتماعي شهادات ثلاثية متنوعة، وهي كالتالي:
الشهادة الأولى تقدم للعميل فائدة 15% سنويًا، أما الشهادة الثانية ف 14% شهريًا، بينما الشهادة الثالثة فتقدم 14.25% كل 3 أشهر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬948

مراجعات

1 من 4٬948