صادرات الملابس الجاهزة تقفز 29% لتسجل 1.91 مليار دولار في 9 أشهر

ماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة
ماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة

كشفت ماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، عن ارتفاع صادرات الملابس الجاهزة بنسبة 29% لتسجل 1.91 مليار دولار خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2022، في مقابل 1.47 مليار دولار في الفترة ذاتها من العام المنصرم.

وقالت لويس، إن صادرات القطاع تسجل أداء جيد منذ عام 2020 بقيمة 1.45 مليار دولار متأثرة بتداعيات فيروس كورونا، لكن مع تلاشي الآثار السلبية لانتشار كورونا بدأت الصادرات تحقق ارتفاع في 2021 لتسجل 2.08 مليار دولار ومع نهاية العام الحالي ستتجاوز الصادرات حاجز 2.1 مليار دولار.

وبمناسبة مشاركة المجلس في تنظيم المعرض الدولي “ديستنشن أفريقا – Destination Africa“ أفادت لويس بأن المعرض يعتبر فرصة مناسبة لترويج ما توصلت إليه الصناعة الوطنية للملابس الجاهزة والغزل والنسيج من تطور كبير سواء في منتجات هذه القطاعات والعمل على توريدها إلى الأسواق العالمية الأفريقية والعمل على جعل مصر محور ومركز للتوريد منتجات كاملة الصنع للعالم.

وثمنت لويس التعاون الوثيق بين المجلس التصديري للملابس الجاهزة وجمعية المصدرين المصريين والمجلس التصديري للغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية، والهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، وذلك لتنظيم هذا المعرض الكبير والذي يقام على مدار يومي 19 و 20 نوفمبر 2022.

وأوضحت أن هناك أكثر من 150 شركة محلية وعالمية تشارك في ديستنشن أفريقا 2022 والذي يعتبر المعرض الوحيد فى مصر المُتخصص فى لقاءات العمل الثنائية بغرض التصدير B2B وهو ما يمثل فرصة لزيادة صادرات القطاعات المشاركة في النسخة السادسة من المعرض، مشيرة إلي 2022 Destination Africa يساهم في خلق التكامل الصناعي بين الشركات والمصانع المصرية ونظيرتها العربية والعالمية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942