صندوق النقد يبحث مع مصر تشديد السياسات المالية ورفع الفائدة لصرف قرض الـ 3 مليار دولار

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

قالت جولي كوزاك المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي، إن المناقشات مع مصر سوف تستمر خلال الأسابيع المقبلة؛ وذلك بغرض تفعيل سياسات مثل تشديد السياسة النقدية والمالية والتحرك في اتجاه الوصول إلى سعر صرف مرن.

وأضافت المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي في تصريحات لرويترز، أن الحرب في غزة زادت من تعقيد الوضع الاقتصادي الصعب لمصر بما في ذلك تعطيل الشحن البحري والسياحة في البحر الأحمر.

وتابعت كوزاك، أن الصندوق يجري في الوقت الراهن مناقشات مع مصر بشأن السياسات التي من شأنها أن تدعم استكمال المراجعة الأولى والثانية لبرنامج القرض الحالي بقيمة 3 مليارات دولار.

قرض صندوق النقد الدولي لمصر
قرض صندوق النقد الدولي لمصر

وأكدت كوزاك على أن مبالغ التمويل والمدفوعات المحتملة لمصر قيد المناقشة في الوقت الحالي، والتي تدور حول السياسات التي من شأنها إنجاح برنامج الصندوق الذي تبلغ قيمته 3 مليارات دولار، لكن التمويل الإضافي سيكون حاسما لهذا الغرض.

جدير بالذكر، أن الوفد المصري رفيع المستوى الذي يزور واشنطن حاليًا، والذي يضم الدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وحسن عبدالله محافظ البنك المركزي مباحثات جيدة وبناءة وإيجابية مع جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية، وكريستالينا جورجيفا مدير عام صندوق النقد الدولي.

وجاءت المحادثات في إطار الزيارات المتبادلة لتعزيز سُبل التعاون الثنائي خاصة في هذه الظروف الاستثنائية، التي يشهدها الاقتصاد العالمي وتشهدها أيضًا منطقة الشرق الأوسط.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942