صور.. لن تصدق شكل جزيرة الوراق بعد تحويلها لمدينة عالمية

مدينة حورس
مدينة حورس

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور لمدينة عالمية على أرض مصرية، وتظهر المدينة على هيئة عين “حورس”، وكأنها جزيرة منهاتن الأمريكية، ولكن حقيقة الأمر أن هذه المدينة هي جزيرة الوراق سابقاً. فما تفاصيل هذه المدينة العالمية؟.

مدينة “حورس” هي مدينة ومركز تجاري عالمي على أرض مصرية يضاهي أبرز مراكز التجارة حول العالم. وقد ذكرت الصفحة الرسمية للهيئة العامة للاستعلامات عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” تفاصيل هذه المدينة، وسوف نوضح هذه التفاصيل في الأسطر القادمة.

تفاصيل مدينة “حورس”

  • تبلغ مساحة الجزيرة 1516 فداناً أي ما يعادل 6.36 كيلومتر مربع.
  • تصل التكلفة التنفيذية للمشروع 17.5 مليار جنيه
  • قدرت دراسة الجدوى الإيرادات الكلية للمدينة بما يساوي 122.54 مليار جنيه مصري، فيما أوضحت أن الإيرادات السنوية تبلغ 20.422 مليار جنيه مصري لمدة 25 سنة.
  • يضم المشروع 8 مناطق استثمارية، ومنطقة تجارية ومنطقة إسكان متميز، ومنطقة إسكان استثماري.
  • ستتضمن المدينة حديقة مركزية ومنطقة خضراء ومارينا 1 و2، وواجهة نهرية سياحية.
  • بالمدينة منطقة ثقافية وكورنيش سياحي.
  • ستشغل حدائق حورس مساحة 620 فدانا بما يعادل 44.2% من إجمالى مساحة الجزيرة، وسيكون موقعها فى الجزء الجنوبى، وتضم ممشى ترفيهي، وممشى رياضي، ومراكز تجارية، ومتحف للفن المعمارى الحديث.
  • سيتم إنشاء منطقة «مارينا حورس» على مساحة 50 فدانا وتمثل 3.5% من إجمالى المساحة، وستكون بوسط الجزيرة، وتشمل بحيرة ترفيهية وحولها أنشطة تجارية، ومرسى للقوارب.
  • يتضمن المشروع إقامة «أبراج مارينا حورس»، على مساحة 230 فدانا وتمثل 16.4% من إجمالى مساحة الجزيرة، فى الاتجاه الغربى للجزيرة باتجاه شاطئ النيل بالوراق، وتحتوى على فنادق، ومراكز أعمال ومراكز تجارية، وتمثل 12 تجمعا بنسبة بناء 20% من إجمالى المساحة المخصصة.

وفيما يخص قرية حورس السكنية، فمن المقرر لها أن تكون على مساحة 200 فدان وتمثل 14.3% من مساحة الجزيرة، وهى فى الجهة الشرقية للجزيرة باتجاه شاطئ النيل بشبرا الخيمة، وتنقسم إلى 70 فدانا مشاريع إسكان، و130 فدانا لإعادة توطين السكان الذين سيفضلون البقاء فى الجزيرة ولن يقبلوا التعويض الذى ستقدمه الحكومة.

بينما برج حورس سيكون فى مقدمة الجزيرة بالجزء الجنوبى، على مساحة 80 فدانا ويمثل 5.7% من مساحة الجزيرة، وبه قاعة مؤتمرات حورس، وفنادق 7 نجوم تحتوى أجنحة وشقق فندقية، وقطاع أعمال تجارية، ومهبط طائرات هليكوبتر.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] عاصم الجزار، وزير الإسكان، عن بعض الأمور المتعلقة بجزيرة الوراق وتطويرها، مشيرًا إلى أن محور تحيا مصر صدر له قرار نزع […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861