طارق حسانين: التموين توافق على تعديل اشتراطات الترخيص للمخابز السياحية بالجيزة

طارق حسانين عضو مجلس النواب
طارق حسانين عضو مجلس النواب

قال النائب طارق حسانين، عضو مجلس النواب، ورئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، إن وزير التموين الدكتور على المصلحي، وافق على تعديل الإشتراطات الخاصة بمنح التراخيص لأصحاب المخابز السياحية والإفرنجية في المناطق الشعبية وكذلك الريفية.

وتابع عضو مجلس النواب، في تصريحات لـ “اقتصادنا”، أنه طلب من وزير التموين تعديل الاشتراطات الخاصة بالمخابز للمحافظة، وتنفيذ قرارات القيادة السياسية بضم الاقتصاد غير الرسمي للمنظومة الرسمية، وخصوصا ًفى السلع الاستراتيجية مثل الخبز وغيرها.

 وأوضح عضو مجلس النواب، أنه تم تغير الاشتراطات من 50 متر إلى 40 متر ويكون الارتفاع الخاصة بسقف المنشأة إلى 3 متر، وهى استجابة سريعة كجزء من خطة الدولة لتسهيل الإجراءات الخاصة بالتراخيص، مع مراعاة اشتراطات الصحة والسلامة المهنية من تركيب مداخن وغيرها.

 وإلى نص طلب النائب :

معالي السيد المحترم الدكتور على مصلحي وزير التموين تحية طيبة وبعد،،، بناء على عدة شكاوي من السادة اصحاب المخابز السياحية والافرنجية المتقدمين لاستصدار التراخيص الخاصة بهم حيث اشتكي معظمهم من صعوبة اشتراطات التراخيص والتي تحول دون استكمال التراخيص ، ولذلك نتقدم اليكم بمقترح لتعديل بعض الاشتراطات والتي تعتبر اهم العوائق لاصدار التراخيص خاصة في المناطق الشعبية: اولا – المساحة: حيث أن شرط المساحة للتراخيص 50م مربع ولذلك نقترح ان تكون من 40م الي 50م ولذلك لصغر المساحات وكذلك الأفران الحديثة لا تحتاج لكل هذه المساحة.

 ثانيا – الارتفاع : حيث ان الارتفاع المعمول به اليوم هم واستثناء 10% ليصبح 3.60م ولذلك نقترح أن يكون الارتفاع 3م نظرا لأن الارتفاع المعمول به هندسيا للطابق الواحد 3م مع مراعاة اشتراطات الصحة والسلامة المهنية من تركيب مداخن وغيرة.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] غرفة صناعة الحبوب برئاسة النائب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة الغرفة باتحاد الصناعات المصرية، بدء […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬907

مراجعات

1 من 4٬907