طرح أراضٍ استثمارية بالمدن الجديدة بمساهمة وحدة الاستثمار بهيئة المجتمعات

الدكتور عاصم الجزار

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن وحدة الاستثمار ودعم المستثمرين، فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قامت في الفترة الأخيرة بطرح ۷۲ قطعة أرض بمساحة إجمالية 731 فدانا بأنشطة متنوعة ما بين أنشطة عمرانية متكاملة وخدمية وصناعية ومخازن لوجستية، مقسمة على عدد من المدن الجديدة على مستوى انحاء الجمهورية ومن تلك المدن (القاهرة الجديدة – أكتوبر الجديدة – 6 أكتوبر – حدائق أکتوبر – الشيخ زايد – الشروق – العبور – بدر- العلمين الجديدة – المنصورة الجديدة..الخ)، وتم التقديم على تلك القطع عدد ۳۳۸ طلبا من راغبي التعامل عليها.

ومن جهته، صرح الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان، والمشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بأنه تم إنشاء وحدة الاستثمار ودعم المستثمرين بهيئة المجتمعات العمرانية بقرار وزاري خلال العام الجارى ٢٠٢٢، للاستثمار ودعم المستثمرين بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتضم العديد المختصين وخبراء في حوكمة الاستثمار والمستثمرين.

ثم أضاف، أن القرار جاء في سبيل أهمية دعم وتنمية الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية بالهيئة سواء الأجنبية أو المحلية، مستندا على عدد من المهام والتي تدور حول، دراسة وابتكار فرص استثمارية جديدة لطرحها للاستثمار والاستفادة منها لتحقيق إيرادات للمدن وزيادة التنمية الاقتصادية بها، والقضاء على جميع المعوقات والمشكلات التي تواجه طلبات الاستثمار ( المحلي – الأجنبي) الراغب في ضخ استثمارات مباشرة داخل السوق المصرية لإقامة الأنشطة الاستثمارية المختلفة ( الصناعية – الخدمية ، اللوجستية….إلخ)، وبالإضافة إلى إنشاء وحدة من المختصين والخبراء تكون مهمتها البحث والتطوير في سبل إدارة الاستثمار ودعم المستثمرين وكذالك ابتكار أساليب تدعم عملية الاستثمار بالمدن الجديدة، والتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لتبادل الخبرات وعروض وترويج الفرص الاستثمارية على الخريطة الاستثمارية لمصر، وأيضا إنشاء شباك خاص بوحدة الاستثمار ودعم المستثمرين بمركز خدمة المواطنين لتسهيل الإجراءات لكبار المستثمرين وتلقي شكاوى المستثمرين ومقترحاتهم لتطوير المنظومة.

وأكمل قائلا: “تم التوجيه بضرورة دراسة احتياجات المدن الجديدة من استثمارات ومشروعات مختلفة بالقطاع العمراني أو الصناعي من خلال إعداد دراسات وتحليل البيانات واستخلاص النتائج التي على أثرها يتم وضع الخطة الاستثمارية للمدن الجديدة خلال الفترات القادمة بما يتناسب مع متطلبات الاستثمار والمستثمرين.

قد يعجبك ايضا

3 تعليقات
  1. […] المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس كمال بهجات، […]

  2. […] جانبه قال المهندس حاتم محمود حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، أن التخصيص بنظام […]

  3. […] – راس المال العامل بفائدة 5% متناقصة، ويكون سحب كراسة الشروط والتقديم في جهاز مدينة العاشر من […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬811

مراجعات

1 من 4٬811