طرح هاتف شاومي 14 المعزز بالذكاء الاصطناعي في الأسواق

أعلنت شركة شاومي الصينية الرائدة في صناعة الإلكترونيات عن طرح هاتفها الذكي الجديد شاومي 14 المعزز بالذكاء الاصطناعي والمزود بتقنيات تصوير متطورة، فضلا عن منتجات أخرى يمكن ارتداؤها، وذلك في الأسواق العالمية اليوم الأحد 25 فبراير 2024.

كما كشفت الشركة عن منتجات جديدة يمكن ارتداؤها منها ساعات ذكية تقول شاومي إنها مناسبة للأنشطة الرياضية ومتابعة الحالة الصحية.

مواصفات شاومي 14 الجديد

قالت الشركة في بيان لها إن هاتفها الذكي شاومي 14 ألترا الجديد مزود بأربع كاميرات، ويمثل توسعا في شراكة العملاق الصيني مع شركة لايكا الألمانية لصناعة الكاميرات،بينما الطراز الأبسط، شاومي 14، فيحتوي على ثلاث كاميرات فقط، وفق تقرير صادر عن “رويترز”.

شركة شاومي
شركة شاومي

الهاتف مدمج به نماذج الذكاء الاصطناعي في تطبيقات مختلفة مثل أداة تتيح تحويل الحديث إلى كلام مكتوب في حينه خلال المؤتمرات، أو تطبيق آخر يسمح للمستخدمين بوصف صورة للذكاء الاصطناعي لتحديد موقعها في معرض الصور بالهاتف.

المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة

جدير بالإشارة أن شركات التكنولوجيا والاتصالات العالمية تطرح منتجات وميزات جديدة قبل المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة السنوي في برشلونة المقرر أن ينطلق غدا الاثنين 26 فبراير 2024 على أمل أن تؤدي الضجة التي يحدثها الذكاء الاصطناعي إلى تعزيز آفاق الأعمال. غير أن خبراء كثيرين يحذرون من أن يثير الذكاء الاصطناعي التوليدي مخاوف قانونية أو أخلاقية فيما بعد.

واحتلت شاومي العام الماضي المركز الثالث عالميا من حيث حصة سوق الهواتف الذكية، إذ استحوذت على 12.5% ​​من الشحنات على مستوى العالم، وجاءت شركة أبل في المركز الأول بحصة بلغت حوالي 20.1% تليها سامسونج بحصة سوقية 19.4%، بحسب تقرير شركة (IDC).

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬927

مراجعات

1 من 4٬927