طفل بريطاني يتفوق على أينشتاين وهوكينج.. فما القصة؟

كيفن سويني
كيفن سويني

استطاع طفل بريطانى يدعى كيفن سوينى ويبلغ من العمر 11 عامًا من التغلب ذكائيًا على أكبر العقول التى عاشت فى العالم، إذ تمت دعوته للانضمام إلى جامعة Mensa وهى أكبر جامعة للأذكياء بعد أن حصل على درجة ذكاء أعلى من ألبرت أينشتاين، وستيفن هوكينج.

حصل الطفل على 162 درجة على مؤشر الذكاء، الأمر الذي جعله من بين أفضل 1% فى العالم، بينما بلغت درجة ذكاء الفيزيائى هوكينج إلى 160، واعتبر أينشتاين، الذى لم يجر اختبارًا للذكاء مطلقا، أن لديه نفس مستوى الذكاء أيضًا.

جدير بالذكر أنه تم إجراء اختبار ذكاء سوينى، فى إدنبرة فى Quaker Meeting House ، فى 16 يوليو الماضي، كان الطفل سوينى الوحيد الذى خضع للاختبار فى ذلك اليوم؛ وتعقيبًا على هذا الحدث قال والده: “لقد حصل على الحد الأقصى من الدرجات لشخص فى مثل عمره، لم يكن هناك أطفال آخرون فى الاختبار كانوا جميعهم من البالغين، كنا نظن أنه قد يتفوق عليه جميع البالغين، لكن لقد كان يتحدث مع الجميع قائلاً “مرحبًا، أنا كيفن”، بحسب موقع Timesnownews.

وأضاف الأب الفخور بابنه أنه يأمل أن تعزز نتيجة الاختبار ثقة طفله، مضيفا: “نأمل أن يكون هذا دفعة كبيرة بالنسبة له، الحياة لها تحدياتها بالنسبة لكيفن، ونريد حقًا المساعدة فى تعظيم إمكاناته ومنحه كل فرصة فى الحياة”.

وفيما يخص رد فعل الطفل سوينى على نتيجة الاختبار، قال الأب، “كان كيفن يركض فى كافة أنحاء الحديقة عندما حصل على النتائج، كان ذلك يعنى الكثير بالنسبة له أكثر مما كنا نتخيله”، وفي هذا الشأن، ادعى إيدى أنهم لم يفاجأوا بنتائج الاختبار، فالطفل حفظ الجدول الدوري في سن السادسة وبدأ فى القراءة قبل أن يبدأ المدرسة الابتدائية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬906

مراجعات

1 من 4٬906