علاء فاروق.. نصير الفلاح وصاحب مستقبل أفضل في “البنك الزراعي”

علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري
علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

مصرفي قدير.. مسئول بدرجة أستاذ ورئيس قسم.. نصير الفلاح.. ألقاب استحقها علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، منذ فبراير 2020، الذي يعتبر من أهم العلامات الفارقة في القطاع المصرفي، لما لا وهو يؤمن بالفكر العلمي وسلاحه الوحيد هو النجاح.

دراسته وخبراته

“فاروق” حصل على بكالوريوس في الأعمال والتجارة من جامعة عين شمس، وشق طريقه في عالم المال والأعمال، فشغل منصب رئيس فروع “بنك باركليز” في الدلتا ومصر العليا بين 1983 و2009، وكان عضواً في مجلس إدارة “شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية – أموك”.

مناصب عليا

وتولى علاء فاروق منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة التجزئة المصرفية في “البنك الأهلي المصري”.

مناصب أخرى

وشغل عدة مناصب في البنك ذاته، وهي: رئيس منتجات التجزئة ومجموعة المبيعات بين 2016 و2018، ورئيس تسويق مبيعات المنتجات الاستهلاكية والقنوات البديلة بين 2011 و2016، ونائب رئيس مجموعة الفروع بين 2010 و2011، ورئيس فروع منطقة الإسكندرية والبحيرة بين 2009 و2010.

علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

استراتيجية ناجحة

استراتيجية “فاروق” في البنك الزراعي، قائمة على تطوير كل الفروع والبنية التحتية لتصبح جاهزة لخدمة كل ربوع مصر، وحاليا يعمل على تنفيذ مبادرة “حياة كريمة” لرفع مستوى معيشة 60% من الشعب المصري.

خطط مستقبلية

وخططه المستقبلية مع بدء العام الجديد بمثابة الإعلان عن بداية لانطلاقة حقيقية وصحوة لكيان اقتصادي كبير ومؤسسة مصرفية تنموية رائدة مساندة لجهود الدولة ودعم المشروعات القومية الكبرى، وتقديم خدماته المصرفية لكل الناس في كل مكان على أرض مصر.

انطلاقة جديدة

وفي تصريحات صحفية، كشف علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن 2022 هي بداية لانطلاقة حقيقية وصحوة جديدة لكيان مصرفي كبير سينطلق في أعماله لتحقيق التنمية ودعم المواطن في كل مكان على أرض مصر؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإيمانًا برؤيته للجمهورية الجديدة القائمة على الحلم والعلم والأمل والعمل.

وقال فاروق: «علينا أن نتشارك جميعًا في الحلم بمستقبل أفضل نبذل أقصى ما في وسعنا للوصول إليه، وبالتالي، فإن فلسفة العمل في البنك الزراعي المصري خلال العام الجديد ستقوم على تلك القيم، وهدفنا أن يصبح البنك أحد أكبر البنوك العاملة في القطاع المصرفي مدفوعين بدعم كبير من البنك المركزي المصري برئاسة معالي المحافظ، طارق عامر، وثقته في قدرات وإمكانيات البنك الزراعي المصري، ليكون أحد أهم الأذرع التمويلية للدولة لتحقيق التنمية الشاملة».

راعي أرض مصر

وأشار رئيس البنك الزراعي المصري، إلى أن البنك أطلق شعار “راعي أرض مصر” ليعبر عن حلمه في تأصيل دور البنك في تحقيق آمال وأحلام كل مواطن يعيش على أرض مصر، ليحصل كل مواطن على الخدمة.

نصير الفلاح

وكان فاروق قد أكد أن البنك الزراعي يعتبر بيت الفلاح المصري، ويعمل على تلبية احتياجاته اللازمة، وتوفير كافة الخدمات والمميزات له، حيث إنه في الأساس تم إنشاؤه لتلبية جميع احتياجات الفلاح المصري والمرأة الريفية.

وأوضح أنه تم تمويل عدد كبير من المزارعين، وسيتم تقديم الدعم للكثيرين خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن آليات الحصول على القروض بسيطة وميسرة لسهولة الحصول على قروض يكون الغرض منها زيادة دخل الأسرة المصرية، بالإضافة لدعم الزراعات التعاقدية وأولها محصول القصب وسيكون هناك زراعات أخرى تباعا.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] الأستاذ علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري ،مشروع تطوير وتحديث مركز المعلومات ” Data Center ” […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬921

مراجعات

1 من 4٬921