على خطى البنك الأهلي.. بنك مصر يطرح شهادة الـ 25% السنوية

بنك مصر
بنك مصر

طرح بنك مصر شهادة ادخارية جديدة مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية العام، أو فائدة 22.5% تصرف شهريا، وهذه الشهادة متوافقة مع الشهادة التي طرحها البنك الأهلي صباح اليوم، ليؤكد بنك مصر على أن هذه الشهادة تم توفيرها منذ بداية عمل اليوم في كافة الفروع وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

بنك مصر
بنك مصر

ارتفاع الاحتياطي النقدي لمصر

أعلن البنك المركزي المصري أمس عن ارتفاع صافي الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بنحو 500 مليون دولار (نصف مليار دولار) ليبلغ حوالي 34 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2022، مقارنة بحوالي 33.5 مليار دولار خلال نوفمبر السابق له.

وتتكون العملات الأجنبية بالاحتياطي الأجنبي لمصر من سلة من العملات الدولية الرئيسية، هي: الدولار الأمريكي – اليورو – الجنيه الإسترليني – الين الياباني واليوان الصينى، وهى نسبة توزع حيازات مصر منها على أساس أسعار الصرف لتلك العملات ومدى استقرارها فى الأسواق الدولية، وهى تتغير حسب خطة موضوعة من قبل مسؤولي البنك المركزي المصري ولجنة السياسات النقدية.

قرار عودة العمل بمستندات التحصيل

يشار إلى أن البنك المركزي المصري كان قد قرر منذ أيام عودة العمل بمستندات التحصيل لتنفيذ العمليات الاستيرادية، وإخراج البضائع المتكدسة في الموانئ لحل أزمة ارتفاع الأسعار بالأسواق.

وجاء بيان البنك المركزي كالتالي: “إنه بالإشارة إلى الكتاب الدوري الصادر بتاريخ 13 فبراير 2022 بوقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية فقط لدى تنفيذ العمليات الاستيرادية والاستثناءات من القرار اللاحقة له، وكذا الكتاب الدوري المؤرخ 27 أكتوبر 2020 بزيادة قيمة الشحنات المستثناة من القرار المشار إليه أعلاه من خمسة آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملات الأخرى إلى 500 ألف دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملات الأخرى. وفي ضوء ما أعلنه البنك المركزي من التوجه نحو الإلغاء التدريجي لتلك التعليمات حتى إتمام الإلغاء الكامل لها في ديسمبر 2022 ، فقد تقرر إلغاء العمل بالكتاب الدوري الصادر بتاريخ 13 فبراير 2022 والسماح بقبول مستندات التحصيل لتنفيذ كافة العمليات الاستيرادية”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬811

مراجعات

1 من 4٬811