عودة إنتاج وتجميع سيارات لادا في مصر

استئناف إنتاج سيارات لادا في مصر

كشف مكسيم سوكولوف الرئيس التنفيذي لشركة “أفتوفاز” الروسية، أمس الأول الخميس 27 يوليو 2023 عن أن الشركة تخطط لإعادة تشغيل واستئناف تجميع سيارات “لادا” في مصر مرة أخرى.

قال سوكولوف، في تصريحات له خلال انعقاد القمة الثانية من المنتدى الاقتصادي والإنساني الروسي- الإفريقي-: “مهمتنا الرئيسية الآن هي استئناف وتطوير المشروع المشترك لإنتاج سيارات لادا في مصر”، وذلك وفق ما نقلت عنه وكالة أنباء تاس الروسية.

وكيل سيارات لادا في مصر

أعرب سوكولوف عن توقعه في أن تصبح مصر، و”شركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات“؛ والتي تعد الوكيل الحصري لسيارات لادا في مصر، مركزا للنقل والخدمات اللوجستية داخل القارة الإفريقية بأكملها. مضيفًا أن شركة “أفتوفاز” تدرس في الوقت الحالي التعاون مع دول إفريقية أخرى.

سيارة لادا جرانتا

موعد استئناف إنتاج سيارات لادا في مصر

تتوقع شركة “أفتوفاز” الروسية استئناف إنتاج سيارات “لادا” في مصنع الأمل في مصر في عام 2024، وسوف تنتج الشركة السيارات من طراز “جرانتا” فقط.

أسباب توقف إنتاج سيارات لادا في مصر

توقفت الشركة عن إنتاج سيارات لادا في مصر نظرا لبعض المشاكل اللوجستية وصعوبات في التسويات المتبادلة، ورغم تحسن سعر صرف الروبل في الفترة الأخيرة إلا أنه كان جيدا محليا وليس للتصدير ولم يكن من المجدي اقتصاديا توفير السيارة على الساحة المصرية.

أسعار سيارات لادا جرانتا في مصر

كانت سيارات لادا جرانتا تتوافر في السوق المحلية العام الماضي بـ 3 فئات، الأولى بناقل حركة مانيوال بسعر 194.5 ألف جنيه، والثانية بناقل حركة أوتوماتيكي بسعر 229.5 ألف جنيه، والثالثة بناقل حركة أوتوماتيكي بسعر 235.5 ألف جنيه، وتتميز سيارات لادا بسعرها مقارنة بالسيارات الأخرى في السوق المصرية في ظل الأزمة التي تعاني منها سوق السيارات المحلية في قطاع السيارات.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬982

مراجعات

1 من 4٬982