غدًا.. قمر صناعي جديد يلوح في سماء القاهرة

قمر صناعي
قمر صناعي

استكملت مصر استعداداتها النهائية لإطلاق القمر الصناعي الجديد “نايل سات 301″، الحدث المنتظر غدًا الأربعاء، وسيتم الإطلاق على متن الصاروخ “فالكون 9” الخاص بشركة “سبيس إكس” الأميركية.

وقال أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية، إنه تم الانتهاء الكامل من كافة الاستعدادات لإطلاق القمر الصناعي الجديد مساء غد الأربعاء في تمام الساعة 11 و3 دقائق ليلا بتوقيت القاهرة، الخامسة و3 دقائق مساء بتوقيت ولاية فلوريدا الأميركية.

أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية
أحمد أنيس، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية

 وأضاف أنيس في تصريح صحفي مساء اليوم الثلاثاء، أن القمر الصناعي 301 الجديد سيكون البديل لقمر “نايل سات 201” الذي من المقرر أن ينتهي عمره الافتراضي في العام 2028، مع العلم أنه يمتلك الكثير من المميزات التكنولوجية الحديثة التي تمكنه من مواصلة المنافسة في منطقة البث.

وقد صرح أنيس أن القمر الصناعي “نايل سات 301” يضم 38 قناة قمرية، بالمقارنة بالقمر الصناعي “نايل سات 201” الذي كان يضم 26 قناة فقط، ومن المقرر أن يتوسع القمر في نطاق تغطيته، ليشمل دول جنوب القارة الإفريقية ودول حوض النيل، والغرض منه تحقيق تواصل أكبر مع شعوب القارة الأفريقية ومواكبة توجهات القيادة السياسية في تعميق العلاقات المصرية الإفريقية.

واختتم أنيس بأن القمر الصناعي الجديد سوف يقدم خدمات الإنترنت واسع النطاق لتغطية أنحاء مصر، وتوفيرها للمشروعات الجديدة ومشروعات البنية التحتية والمجتمعات العمرانية الجديدة، وحقول البترول شرق البحر المتوسط خاصة حقل ظهر، فقد صنع “نايل سات 301” وفق تكنولوجيا متقدمة تمكنه بمفرده وذاتيا من تحديد أي مصدر للتشويش ومعالجته، بغرض توفير التأمين الكامل لكافة القنوات التلفزيونية العاملة عليه، مشيرًا إلى أن قنوات الهيئة الوطنية للإعلام وقنوات الشركة المتحدة للإعلام ستبث عملية الإطلاق مباشرة، في حدث ينتظره الكثير من المصريين.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] شركة “سبيس إكس” لتكنولوجيا استكشاف الفضاء مجموعة أخرى من أقمارها […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861