غرائب الفاكهة.. التفاح الأسود يسجل 600 جنيه للحبة الواحدة

سعر التفاح الأسود
سعر التفاح الأسود

يهتم الكثير من الناس بالبحث عن الفواكه الغريبة، فهناك هواية لدى البعض بجمع وتذوق مثل هذه الفواكه حول العالم، ومن بين أغرب أنواع الفواكه حول العالم “التفاح الأسود”، وقد ظهرت زراعته خلال العام 1015 بجبال التبت بالصين، ونظرًا لندرته يباع بالحبة الواحدة وليس بالوزن، لتسجل الحبة الواحدة 20 دولارًا أي ما يعادل أكثر من 600 جنيه مصريًا.

يمتاز هذا النوع من التفاح بلونه البنفسجي الغامق القريب من الأسود، وملمسه ناعم يجعل له بريق ولمعان، ولا يتم زراعته إلا بمنطقة واحدة في العالم فقط وهي مدينة “نيينجشى” الصغيرة الواقعة بجبال التبت، ويرجع ذلك لطبيعة المناخ المتغيرة بشكل مفاجئ، إذ تتميز هذه المنطقة بنهار حار وليل بارد.

التفاح الأسود

وينتمى هذا النوع من التفاح إلى عائلة التفاح الصيني المعروف باسم “هوانيو”، وهو النوع الأفخر على مستوى العالم، ويستغرق نمو شجرته من سنتين إلى 3 سنوات، فيما يمكن أن تصل فترة نضج هذا التفاح إلى 8 سنوات بحد أقصى.

ويتوفر هذا التفاح في الأسواق لمدة شهرين فقط، فالكم المزروع من هذا التفاح قليل، ويحتاج لعملية فحص جودة حتى يتم شحنه إلى الخارج، كما أنه لا يتوفر طوال العام.

فوائد التفاح الأسود

تحتوى ثمرة التفاح الأسود الواحدة على 4 جرامات من الألياف الغذائية، وحوالي 100 سعر حراري، علاوة على مادة الفلافونويد التي تساعد على خفض ضغط الدم، وتعزز من صحة القلب، وهذا النوع من التفاح غني جدًا بمضادات الأكسدة من بينها فيتامين سي، وفيتامين أ، والتي تقى من الأمراض السرطانية، وكذا تقاوم الأمراض الموسمية، وتعالج الالتهابات.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬967

مراجعات

1 من 4٬967