فرنسا تستعد لفصل الشتاء بملء خزانات الغاز بنسبة 99% حتى الآن

الغاز الطبيعي

أعلنت الحكومة الفرنسية اليوم الأربعاء 5/10/2022 أن خزانات الغاز بالبلاد باتت ممتلئة بنسبة تزيد على 99% من طاقاتها الكلية، وذلك استعدادا لحلول فصل الشتاء، وتجنبا لاحتمالية قطع روسيا إمدادات الطاقة والغاز عن أوروبا بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

وذكرت لجنة تنظيم الطاقة الفرنسية في بيان صحفي لها إن حملة ملء الخزانات لشتاء 2022/2023 انتهت بمخزونات تزيد على 99%، موضحة أن الموردين زودوا فرنسا بحوالي 130 تيراواط/ساعة من احتياطيات الغاز “وهو مستوى أعلى من المتوسط في السنوات الأخيرة” مشيرة إلى “أحجام الغاز هذه تمثل حوالي ثلثي الاستهلاك الشتوي للشركات الصغيرة والمتوسطة والأفراد”.

وأكدت اللجنة، “انه تمت حملة تعبئة الخزانات في ظروف صعبة في ضوء ارتفاع أسعار الغاز بشكل خاص مما زاد من الحاجة إلى التمويل لملء المخازن”.

وأشادت لجنة تنظيم الطاقة الفرنسية بجهود كافة الجهات ذات الصلة بقطاع الغاز والتي “جعلت من الممكن الوصول إلى هذا المستوى المرتفع من المخزون” موضحة أنها ستواصل استقبال واردات الغاز النرويجي والغاز الطبيعي المسال، فالدولة الفرنسية مستمرة في عمليات التبادل مع الأوروبيين لتزويد المستهلكين الفرنسيين طوال فصل الشتاء.

وأدت الحرب الروسية – الأوكرانية إلى حدوث اضطراب في قطاع الطاقة الأوروبي في وقت تسعى فيه الدول الأوربية أخذ الحيطة في مواجهة فصل الشتاء والتغلب على مخاطر نقص الغاز.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬951

مراجعات

1 من 4٬951