فيديو.. أمريكا بتلبس من مصر .. صادرات الملابس لواشنطن تسجل مستويات قياسية

الملابس الجاهزة

أعلن المجلس التصديري للملابس الجاهزة، نجاح صادرات القطاع في تحقيق قفزة خلال أول 4 أشهر من 2022 بنسبة 46 % .

صادرات الملابس سجلت 851 مليون دولار أول 4 أشهر من 2022 مقابل 581 مليون دولار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

الولايات المتحدة الأمريكية تتصدر الدول المستوردة من مصر بما قيمته 492 مليون دولار بالفترة من يناير إلي أبريل 2022 مقابل 317 مليون دولار بزيادة 55 %.

أمريكا بتلبس من مصر .. صادرات الملابس لواشنطن تسجل مستويات قياسية

قارة أوروبا تأتى في المركز الثاني من حيث الدول المستوردة بما قيمته 152 مليون دولار مقابل 116 مليون دولار بزيادة 31 %.

صادرات الملابس حققت زيادة بنسبة 44 % للدول العربية خلال أول أربعة أشهر من 2022 لتسجل الصادرات 117 مليون دولار مقابل 82 مليون دولار خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

الصادرات يمكن أن تحقق مزيد من الصعود والارتفاع للأسواق العالمية مع الاستجابة لمطالب المصنعين والمصدرين والتي من بينها صرف المساندة التصديرية فى مدة لا تتجاوز 40 يوما.

مصانع الملابس تطالب بمنح إعفاء ضريبي من 2 إلي 3 سنوات لتشجيع الاستثمار، و منح إعفاءات لمصانع الصعيد لتغطية السنوات الأولي من مصاريف ضعف البنية التحتية ونقص الخدمات.

مطالب بخفض رسوم التخليص الجمركي ACI والتي تتضمن رسوم النافذه الواحده ، حيث كانت تمثل في السابق نحو 4% من قيمة السلع المستوردية ، في حين أصبحت تمثل 7.75% من القيمة مما أصبح يشكل عبئاً مالياً كبيراً على المصانع.

صناعة الملابس تحتاج دعم البنوك لتقليل تكلفة التأمين على الصادرات إلى أهمية دخول كافة القطاعات الصناعية في مبادرة الـ 5 % لتمويل عمليات الإنتاج.

وأعلن المجلس التصديري للملابس أهمية وجود معامل مركزية داخل الموانئ خاصة لقطاع الكيماويات وتسهيل تخليصها لكونها مدخلات رئيسية في الإنتاج

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬841

مراجعات

1 من 4٬841