فيديو.. رجل الأعمال أحمد السويدي بيعمل إيه في أفريقيا؟

رجل الأعمال أحمد السويدي

تستهدف شركة السويدي إليكتريك ضخ استثمارات تصل إلى 1.5 مليار دولار في ثلاث مشروعات للطاقة المتجددة في أفريقيا قبل نهاية2022.

خطط السويدي المستقبلية لا تزال قيد الدراسة، لكن هناك مشروعات مليارية للسويدي في أكثر من دول بالقارة السمراء.

يعتبر احمد السويدي رأس حربة للوجود المصري الاقتصادي في قارة أفريقيا.

رجل الأعمال أحمد السويدي بيعمل إيه في أفريقيا؟

يأتي تحرك السويدي ضمن خطة أكبر لإطلاق عدد من مشروعات الطاقة المتجددة في نحو 10 دول أفريقية.

تدرس مجموعة السويدي أيضا عددا من المشروعات الخضراء في مصر بجانب أعمالها في افريقيا.

تعمل السويدي إليكتريك مع الحكومة على إنشاء 28 محطة لشحن السيارات الكهربائية في شرم الشيخ، مستهدفة بدء تشغيلها قبل أن تستضيف المدينة فعاليات COP27 في نوفمبر.

تدرس الشركة حاليا إنشاء مشروع للطاقة الشمسية باستثمارات تصل إلى 400 مليون دولار في المنطقة الاقتصادية الجديدة بالعين السخنة، بقدرة 300 ميجاوات، والتي يمكنها الشروع فيها بمفردها أو ضمن تحالف مع بعض الشركاء.

تعمل السويدي إليكتريك بالتعاون مع الحكومة، على إنشاء مصنع باستثمارات تقدر بمليار جنيه لإنتاج ماكينات رش للمساحات الكبيرة موفرة للمياه، لتوطين صناعة تلك الآلات التي تستوردها البلاد من الخارج عادة. ومن المقرر افتتاح المصنع في أوائل يوليو المقبل.

تخطط مجموعة السويدي إليكتريك لاستثمار مبلغا لم يكشف عنه للتوسع في مصر والخليج وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وباكستان وإندونيسيا وتعمل على زيادة طاقتها الاستيعابية في مصانع الكابلات الحالية بمصر، وهو ما سبق الإشارة إليه مؤخرا.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] ضوء تطوير مشروعات الطاقة وتطيرها، كشفت شركة السويدي إليكتريك أنها ستحصل على تمويل بقيمة 150 مليون دولار من مؤسسة […]

  2. […] إحدى لقاءات أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي لمجموعة السويدي اليكتريك، على موقع […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬906

مراجعات

1 من 4٬906