فيديو.. قرارات عاجلة من الحكومة المصرية بخفض الجمارك والضرائب

قررت الحكومة المصرية خفض فئة «ضريبة الوارد» على أكثر من 150 صنفًا من مستلزمات ومدخلات الإنتاج، بما يساعد في تحقيق التوازن المطلوب بين الضريبة المفروضة على السلع تامة الصنع، والسلع الوسيطة والمواد الخام.

خفض الضريبة الجمركية من 60 إلي 5% فقط في مجال زراعة الأنسجة والأورام السرطانية وبحوث اللقاحات والأمصال وحفظ الدم

قرارات عاجلة من الحكومة المصرية بخفض الجمارك والضرائب

إعفاء أجهزة ومستلزمات الغسيل الكلوى، وخفض ضريبة الوارد على «عصا المشي» الخاصة بالمكفوفين، حيث كانت في بنود تصل ضريبة الوارد عليها إلى 40٪ وأصبحت 10٪ فقط.

تم تخفيض ضريبة الوارد عن آلات ومعدات جنى وحصاد المحاصيل الزراعية مكابس القش والعلف وآلات تصنيف وفرز البيض والفواكه من 5% إلي 2% بما يُسهم في تخفيف الأعباء عن المزارعين.

تحصيل ضريبة جمركية بواقع 2% فقط من القيمة أو ضريبة الوارد المقررة أيهما أقل على ما يستورد من معدات تجهيز محطات تموين المركبات بالكهرباء أو الغاز الطبيعى، ومكونات تحويل المركبات للعمل بالكهرباء فقط أو بالغاز الطبيعى.

كما تم خفض الجمارك على معدات الرصد البيئي وقطع الغيار الخاصة بها، ومعدات ومكونات الطاقة الجديدة والمتجددة «طاقة الرياح، والطاقة الشمسية» وقطع الغيار الخاصة بها.

خفض الجمارك على ما تستورده المصانع المرخص لها بإنتاج الأتوبيسات الكهربائية من بطاريات ومواتير كهربائية ووحدات تحكم ووحدات الأنظمة المساعدة ووحدات التوجيه ووحدات تبريد البطاريات وأجهزة التكييف، حيث كانت في بنود تصل لأكثر من 30%.

تخفيض «ضريبة الوارد» بنسبة 35% على السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي، وكذلك خفض التعريفة الجمركية لغازات التبريد الصديقة للأوزون، في إطار مواكبة التوجه العالمى لمكافحة التغيرات المناخية.

التخفيضات الجمركية تشمل 351 مجموعة سلعية منها 77 في القطاع الزراعى والغذائي، 58 في قطاع الكيماويات، و38 تعديلًا في قطاع الأخشاب، 21 تعديلًا في قطاع النسيج، 27 تعديلًا في قطاع المعادن العادية، 52 تعديلًا في قطاع الآلات والمعدات، 22 تعديلًا في مجال النقل والمواصلا.

قد يعجبك ايضا

5 تعليقات
  1. […] المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وفدا من المتخصصين ومسئولى المياه بسلطة المياه […]

  2. […] منطقة قناة السويس أحد أهم المناطق التي تعول عليها الحكومة المصرية لجذب المزيد من الاستثمارات، وتسعى الحكومة لإنجاز […]

  3. […] إطار تنفيذ الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة النقل المصرية للنهوض بقطاع النقل […]

  4. […] مايو الماضي شهد سوق مبيعات الأتوبيسات والشاحنات انخفاضًا في المبيعات، حيث انخفضت مبيعات الشاحنات […]

  5. […] الحكومة المصرية مع ارتفاع أسعار السلع الأساسية بإقرار حزم تحفيزية […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬811

مراجعات

1 من 4٬811