فيسبوك وانستجرام يطلقان تحديثًا جديدًا لحماية خصوصية المراهقين

شركة ميتا
شركة ميتا

طرحت شركة “ميتا” المالكة لتطبيقي فيسبوك وانستجرام تحديثاً جديدا لحماية الشباب من الأذى والسعي إلى توفير تجارب آمنة ومناسبة للمراهقين على كلا التطبيقين.

وقد شاركت الشركة في العام الماضي، بعض الإجراءات لحماية المراهقين من التفاعل مع البالغين الذين يُحتمل أن يكونوا مثيرين للريبة، فتمنع ميتا البالغين من مراسلة المراهقين الذين ليسوا على صلة بهم، أو من رؤية المراهقين في توصيات الأشخاص الذين قد تعرفهم.

فالحساب “المشبوه” هو حساب يخص شخصًا بالغًا ربما تم حظره مؤخرًا أو الإبلاغ عنه بواسطة أحد المراهقين.. كطبقة حماية إضافية، ويختبر ميتا أيضا إزالة زر الرسالة بالكامل من حسابات المراهقين على انستجرام عندما يطلع عليها البالغون المشبوهون.

وطالبت شركة ميتا المراهقين بالإبلاغ عن الحسابات بعد حظرهم لشخص ما، في ظل سهولة العثور على أدوات الإبلاغ، ونتيجة لذلك، شهدت التطبيقات زيادة بنسبة 70٪ في البلاغات المرسلة من قبل القُصَّر في الربع الأول من عام 2022 مقابل الربع السابق على Messenger والرسائل المباشرة على انستجرام.

واعتبارًا من اليوم، سيتم تعيين الإعدادات الافتراضية لكل من تقل أعمارهم عن 16 عامًا (أو أقل من 18 عامًا في بلدان معينة) لتصبح أكثر خصوصية عند انضمامهم إلى فيسبوك، وسيشجع المراهقين الموجودين بالفعل في التطبيق على اختيار هذه الإعدادات الأكثر خصوصية لتحديد:

● من يمكنه رؤية قائمة أصدقائهم.

● من يمكنه رؤية الأشخاص، والصفحات، والقوائم التي يتابعونها.

● من يمكنه مشاهدة المنشورات التي تمت الإشارة إليهم باسمهم فيها في ملفهم الشخصي.

● مراجعة المنشورات التي تمت الإشارة إليهم فيها قبل ظهور المنشور في ملفهم الشخصي.

● من يُسمح له بالتعليق على المشاركات العامة.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب طرح ميتا لإعدادات افتراضية مماثلة للخصوصية للمراهقين على انستجرام تتوافق مع إطار عمل التصميم وفقاً للسلامة و”رعاية مصلحة الطفل”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬903

مراجعات

1 من 4٬903