في ديربي مانشستر.. المان سيتي يكتسح الشياطين الحمر بسداسية

حقق نادي مانشستر سيتي فوزًا كبيرًا على نظيره مانشستر يونايتد وذلك بفوز ساحق بسداسية مقابل 3 أهداف، وسجل أهداف المان سيتي إيرلينج هالاند وفيل فودين، وذلك في مباراة الديربي التي أقيمت مساء اليوم الأحد ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”.

 

وسجل هالاند 3 أهداف “هاتريك” في الدقائق 34 و37 و64، إضافة إلى تمريرتين حاسمتين، لينصب نفسه رجلًا للمباراة، فيما أحرز فودين “هاتريك” هو الآخر في الدقائق 8 و44 و73.

وبهذه الأهداف أصبح هالاند أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل هاتريك في 3 مباريات متتالية على ملعبه. بينما أهداف مانشستر يونايتد الثلاثة فأحرزها البرازيلي أنتوني وأنتوني مارسيال (هدفان) في الدقائق 56 و84 و90 على الترتيب.

وغادرت جماهير الشياطين الحمر المدرجات مع نهاية شوط المباراة الأول، فقد انتهى الشوط الأول بنتيجة ثقيلة بـ 4 أهداف مقابل لا شيء، ليرفع المان سيتي بهذه النتيجة رصيده إلى 20 نقطة ليعزز موقعه في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي. وعاد مانشستر يونايتد إلى طريق الهزائم، بعد 4 انتصارات متتالية، ليتجمد رصيده عند 12 نقطة من 7 مباريات، وله مباراة مؤجلة ضد ليدز يونايتد.

 

أحداث ديربي مانشستر

بدأ مانشستر سيتي المباراة بحماس منقطع النظير ليستغل عاملي الأرض والجمهور، وكاد أن يسجل الهدف الأول بعد 3 دقائق فقط من عمر اللقاء، وأسفر ضغط الموج الأزرق عن هدف مبكر في الدقيقة الثامنة، إذ أرسل برناردو سيلفا كرة عرضية أرضية من الجانب الأيسر، حولها فودين في الشباك مباشرة.

وواصل المان سيتي ضغطه على دفاع الفريق الضيف، حيث رد القائم الأيسر لمرمى ديفيد دي خيا تسديدة صاروخية للقائد إلكاي جوندوجان في الدقيقة 18.ولم تمر دقيقتان حتى هدد فودين مرمى مانشستر يونايتد مرة أخرى، حين تسلم كرة داخل منطقة الجزاء، واستدار وسدد فوق العارضة بقليل.

وأضاف هالاند الهدف الثاني لمانشستر سيتي عند الدقيقة 34، إذ ارتقى عاليًا وحوّل كرة عرضية من ركلة ركنية نفذها كيفين دي بروين، إلى داخل الشباك.

وعزز هالاند تقدم مانشستر سيتي بالهدف الثاني له والثالث لفريقه بعد 3 دقائق فقط، مستغلًا كرة عرضية من دي بروين. وقبل نهاية الشوط الأول بـ 4 دقائق أجرى المدربان تغييرين اضطرارين للإصابة بإشراك سيرجيو جوميز على حساب ووكر، وفيكتور لينديلوف بدلًا من فاران.

وأكمل فودين استعراض مانشستر سيتي بالهدف الرابع عند الدقيقة 44، بعدما استغل كرة عرضية من هالاند.

ولم يكون الشوط الثاني مغاير عن بداية المباراة، فمان سيتي دخل بعد الاستراحة بكل قوته وهدد مرمى الضيوف منذ الدقيقة الأولى، لكن دي خيا أنقذ مرماه هذه المرة. وحاول أنتوني حفظ ماء وجه مانشستر يونايتد فسجل هدفًا رائعًا في الدقيقة 56 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت أقصى الزاوية اليمنى لشباك إيديرسون.

وأجرى تين هاج تغييرين دفعة واحدة عند الدقيقة 59 في محاولة منه لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، فأشرك أنتوني مارسيال وكاسيميرو بدلًا من ماركوس راشفورد وماكتومناي. وواصل هالاند تألقه وأكمل “الهاتريك” بهدف ثالث له وخامس للفريق في الدقيقة 65، حين حول كرة عرضية أرضية من جوميز مباشرة إلى الشباك، فيما لم يستطع دي خيا التصدي لها.وبدوره، وقع فودين على “الهاتريك” هو الآخر بتسجيل الهدف الثالث له والسادس لفريقه، بعد تمريرة بينية رائعة من هالاند.لكن مارسيال أضاف الهدف الثاني لفريقه من ضربة رأس من منطقة الست ياردات، ليقلص الفارق قبل 7 دقائق على النهاية.

ورفض مارسيال أن ينتهي اللقاء إلا بعد أن يسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لمانشستر يونايتد من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬815

مراجعات

1 من 4٬815