قبل رمضان.. تخوفات من وصول كرتونة البيض إلى 200 جنيه


قبل دخول شهر رمضان المبارك بساعات تخوف الكثير من المستهلكين من ارتفاع أسعار الدواجن والبيض بصورة أكبر مما هي عليه الآن، نظرا لوجود أزمة كبيرة في أسعار الأعلاف بسبب قلة تواجدها في السوق.

وذكر تقرير شعبة إنتاج البيض باتحاد منتجي الدواجن أن هناك تخوفات كبيرة من وصول طبق البيض إلى 200 جنيه بسبب حدوث موجة كبيرة من تخلص المربّين من الأمهات، في ظل زيادة الطلب وقلة المعروض، مما أدى إلى تراجع أسعارها إلى 45 جنيهًا للكيلو و تم رصد التخلص من 3 ملايين طائر، مع استمرار ارتفاع أسعار الأعلاف إلى 24 ألف جنيه.

وطالبت الشعبة في وقت سابق بزيادة معدلات الإفراج عن الأعلاف من الموانئ، حيث أن ما يصل إلى السوق يمثل 20% فقط من احتياجات السوق.

وأعلن التقرير أن سعر الذرة عالميًّا يعادل 10 آلاف جنيه، بينما سعر السوق 20 ألف جنيه، بضعف السعر العالمي، في ظل توقف مصانع العلف عن إنتاج علف الصويا بعد وصول طن البذور إلى 36 ألف جنيه واستمرار تجار السوق السوداء للذرة والصويا المفرَج عنها في الموانئ.

وأفاد التقرير أن هناك ارتفاعًا مماثلًا في الذرة الصفراء المحلية، مسجلة 16 ألف جنيه للطن حاليًّا، كما أن مصير كميات الذرة الصفراء التي استوردتها وزارة التموين لا نعلم عنها شيئًا حتى الآن.

وذكر تقرير شعبة الدواجن أنه رغم أن سعر الدولار في البنك المركزي المصري يسجل 31 جنيهًا فإن المستورد والتاجر يحدده في التسعير عند 40 جنيهًا مما يخلق أعباء إضافية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬945

مراجعات

1 من 4٬945