قرار جديد من البنك المركزي المصري يخص البنوك العاملة في مصر

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

وافق البنك المركزي المصري على تعديل بعض مواد النظام الأساسي لاتحاد بنوك مصر.

ونصت المادة الأولى من التعديلات الجديدة بالمادة الأولى، على الآتي: تأسس في جمهورية مصر العربية اتحاد للبنوك باسم اتحاد بنوك مصر تكون له الشخصية الاعتبارية ولا يهدف للربح، ويضم جميع البنوك وفروع البنوك الأجنبية المسجلة لدى البنك المركزي والخاضعة لأحكام القانون رقم 194 لسنة 2020 بإصدار قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي، ويكون مركزه الرئيسي في القاهرة الكبرى، ويجوز له أن ينشئ فروعًا أو مكاتب في محافظات جمهورية مصر العربية، وتعتبر الفروع والمكاتب أجهزة تابعة للاتحاد ويحدد مجلس الإدارة في قرارات إنشائها اختصاصات كل منها وذلك في إطار أغراض الاتحاد.

فيما نصت المادة الثامنة بعد التعديل، على الآتي: تحددت قيمة الاشتراك السنوي للبنوك أعضاء الاتحاد بمبلغ 700 ألف جنيه، وتؤدى بالكامل قبل 31 يناير من كل عام.

إيقاف البطاقة الائتمانية

يشار إلى أن البنك المركزي كان قد أصدر تعليمات جديدة بخصوص استخدام البطاقات الائتمانية بالخارج وخاصة للعملاء الذين لم يتقدموا بما يثبت استخدام البطاقة في أثناء التواجد بالخارج خلال فترة أقصاها 90 يوما من تاريخ فتح حدود الاستخدام.

وأكد البنك المركزي، في بيان له، إيقاف البطاقة الائتمانية وإدراج العملاء على المنصة المعدة من قبل الشركة المصرية للاستعلام الائتماني في هذا الشأن، وكذلك نظام تسجيل الائتمان بالبنك المركزي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬923

مراجعات

1 من 4٬923