قريبًا.. إطلاق أول صندوق مصري للاستثمار في المعادن النفيسة

كيفية الاستثمار في صندوق الذهب
عملات وسبائك كيفية الاستثمار في صندوق الذهب

قال محمد فريد خميس، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الدولة تعتزم إطلاق أول صندوق للاستثمار في المعادن النفيسة خلال الأسابيع المقبلة، بينما لم يتم توضيح تفاصيل هذا الصندوق حتى الآن، بحسب تصريحات صحفية له.

وتعمل الهيئة في الوقت الحالي على نشر ضوابط إصدار تراخيص صناديق الاستثمار في المعادن النفيسة خلال ساعات قليلة قادمة، الأمر الذي يأتي بالتزامن مع تدفق المتعاملين على أصول الملاذ الآمن، وسط الاضطرابات التي يتعرض لها القطاع المالي العالمي.

وتحذر منظمات مالية عالمية من حدوث أزمة مالية عالمية وشيكة على خلفية إفلاس بعض البنوك المحلية في الولايات المتحدة، حيث على إثر ذلك تفجّرت عمليات البيع الكثيفة للأصول التي تحمل مخاطر استثمارية، مع هبوط الأسهم الأميركية وتراجع أسعار سلع هامة مثل النحاس والنفط، واتجاه المستثمرين بقوة كبيرة نحو الذهب والدولار.

الاستثمار في الذهب
الاستثمار في الذهب

أول صندوق مصري للاستثمار في المعادن النفيسة

يذكر أنه في وقت سابق ببداية العام الجاري 2023 أعلنت شركة أزيموت مصر أنها بصدد إطلاق أول صندوق استثمار فى المعادن النفيسة بالتعاون مع إيفولف للاستثمار القابضة لكن لم تنفذ الشركة ذلك حتى الآن برغم من أنها حددت موعد الإطلاق خلال فبراير المنقضي.

وقال أحمد أبو السعد، العضو المنتدب لشركة أزيموت مصر لإدارة الأصول، إن الصندوق ينتظر حتى الآن الموافقات النهائية من الرقابة المالية على إطلاق الصندوق خلال الأيام المقبلة، على أن يتحدد حجمه فور غلق باب الاكتتاب.

وأوضح أبو السعد، في تصريحات صحفية، أن إطلاق الصندوق الهدف منه إتاحة أدوات استثمارية متنوعة أمام المستثمرين الراغبين، لا سيما مع ازدياد الطلب على الذهب والمعادن النفيسة كوعاء استثماري في ظل الأزمات المالية الحالية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬932

مراجعات

1 من 4٬932