قناة السويس تسعى لتوقيع 8 مذكرات لإنتاج الهيدروجين الأخضر

صناعة الهيدروجين الاخضر

كشف وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لـ قناة السويس عن أن الهيئة تسعى لتوقيع 8 مذكرات جديدة لإنتاج الهيدروجين الأخضر في الفترة المقبلة.

وذكر رئيس الهيئة، في تصريحات تلفزيونية أن هناك اهتمامًا كبيرا ن المستثمرين بتوقيع المزيد من مذكرات التفاهم لإنتاج الهيدروجين الأخضر والصناعات المكملة له، داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خصوصًا بعد أن وقعت الهيئة 23 اتفاقية على هامش مؤتمر المناخ COP 27؛ إذ تم تحويل 9 مذكرات منها إلى اتفاقيات إطارية بينما يجري تحويل مذكرات التفاهم الأخرى إلى اتفاقيات إطارية.

وأفاد جمال الدين أن المبيعات المستهدفة لمصنع مواسير الزهر، الذي تسعى مجموعة تشين شينغ الصينية لإنشائه داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ستصل إلى 2.6 مليار دولار سنويًّا، مؤكدًا أن الإنتاج سيكون موزعًا بنسبة 50% للسوق المحلية و50% للتصدير، فيما تصل استثمارات المشروع لنحو 2 مليار دولار.

وقال جمال الدين إنه من المستهدف تصدير حوالي 3.2 مليون طن من الأسمنت سنويًّا، بالنسبة إلى الاتفاقيات التي وقعتها الهيئة في وقت سابق مع مجموعة موانئ أبو ظبي والتي تضمنت قيام إحدى الشركات التابعة لموانئ أبو ظبي بإنشاء 6 صوامع لتخزين وتداول الأسمنت الأسود بميناء العريش.

وأضاف: أن التوقيع مع موانئ أبو ظبي يضمن اتفاقية تقوم من خلالها المجموعة الإماراتية ببناء وتطوير البنية الفوقية وإدارة وتشغيل وإعادة تسليم محطة متعددة الأغراض في ميناء شرق بورسعيد.

واختتم جمال الدين بقوله: إن الهيئة تعمل على توطين عدد من الصناعات على رأسها صناعة السيارات؛ وهناك مباحثات متقدمة مع شركة صينية لتوطين صناعة السيارات الكهربائية سيتم الإعلان عنها قبل شهر يونيو المقبل.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬815

مراجعات

1 من 4٬815