كريستيانو رونالدو يحصل على 60 مليون دولار من الإعلانات خلال 2023

جاء اللاعب كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي في المرتبة الثانية من حيث الدخل من الإعلانات على مستوى العالم خلال العام المنقضي 2023 وفق تقييم مجلة “فوربس”، بقيمة بلغت حوالي 60 مليون دولار، فيما تصدر الأرجنتيني ليون ميسي الذي يلعب في صفوف اوكلاند سيتي الأمريكي بقيمة 70 مليون دولار.

وجاء في المرتبة الثالثة اللاعب البرازيلي نيمار الذي مازال حتى الآن لاعبًا لنادي الهلال السعودي، لكنه تعرض لإصابة ولم يقرر بعد النادي السعودي مستقبله، وكانت حصة نيمار من الإعلانات بالغة 32 مليار دولار.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

جدير بالإشارة أنه في العام قبل الماضي 2022 تصدر أيضا الأرجنتيني ليونيل ميسي دخل الإعلانات، بحسب“فوربس” حين كان يلعب لصالح النادي الفرنسي سان جيرمان، وقدرت حصته من الإعلانات وقتها بقيمة 130 مليون دولار. ويتضح من البيانات أن حصة ميسي من الإعلانات تراجعت بحوالي 46% بعد انتقاله للدوري الأمريكي.

يذكر أن صفقة انتقال كريستيانو رونالدو إلى صفوف نادي النصر السعودي صنعت لحظة تاريخية لكرة القدم في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط وليس فقط السعودية، بعدما أصبحت السعودية أول دولة خارج القارة الأوروبية تنجح في الاستفادة من خدمات النجم البرتغالي الفائز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 5 مرات.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬959

مراجعات

1 من 4٬959