كونتكت المالية تطرح صكوك بـ 2.5 مليار جنيه خلال العام الجاري

سعيد زعتر، الرئيس التنفيذى بشركة «كونتكت المالية القابضة»
سعيد زعتر، الرئيس التنفيذى بشركة «كونتكت المالية القابضة»

كشف سعيد زعتر، الرئيس التنفيذى بشركة «كونتكت المالية القابضة»، عن أن الشركة تنتوي إصدار برنامج صكوك بقيمة مالية تبلغ حوالي 2.5 مليار جنيه قبل نهاية العام الجاري 2022.

وأضاف زعتر، في تصريحات صحفية، أن «كونتكت» تقدمت بطلب الحصول على موافقة الجهات الرقابية المختصة لإتمام عملية الإصدار، مفيدًا بأن قيمة البرنامج ستطرح على دفعة واحدة دون تقسيمها، وسوف توجه هذه المبالغ لدعم التمويل الاستهلاكي.

وأشار الرئيس التنفيذى بشركة كونتكت المالية القابضة إلى أن عمليات إصدار صكوك من قبل الشركة بلغت قيمتها 5 مليارات جنيه العام المنصرم، وتم توجيهها في حينها لدعم محافظ الشركات التابعة والشقيقة.

وصرح بأن الشركة لم تُحدد أو تقرر حتى الآن باقى التفاصيل الخاصة بإطلاق برنامج الصكوك المُنتظر، سواء فيما يخص الشركة التي من المفترض أن تتولى عملية الإصدار أو الترويج له، وذكر زعتر أن “كونتكت” تولت دور المروج والمنظم لعملية إصدار صكوك خاصة بشركة «بالم هيلز للتعمير».

جدير بالذكر أن الشركة كانت تسمى من قبل باسم شركة (ثروة كابيتال القابضة) وقد أعلنت الشركة في يوليو الماضى عن إتمام عملية إصدار صكوك مضاربة للمرة الثانية، بقيمة مالية إجمالية بلغ قدرها حوالي 2.5 مليار جنيه، وتم تخصيص حصيلة هذه الأموال لتمويل نشاط السيارات.

وقال زعتر، إن الإصدار تكوَّن في هذا الوقت من شريحة واحدة مدتها 7 سنوات من تاريخ غلق الاكتتاب فيها، وكان هذا الإصدار قد سبقه إصدار آخر في نوفمبر للعام المنصرم بنفس القيمة، وبذلك أصبحت شركة «كونتكت القابضة» بعد هذا الإصدار أكبر مصدر للصكوك فى مصر بقيمة مالية إجمالية قدرها 5 مليارات جنيه، وذلك منذ أن قامت الرقابة المالية بإتاحة هذه الأداة التمويلية أمام الشركات العاملة في مصر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918