لأول مرة.. تحالف مصري لتدشين أول مصنع لصناعة السيارات الكهربائية محليًا

صناعة السيارات الكهربائية

كشف شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، عن أن هناك تحالفا من مجموعة من الشركات المحلية، يستعد لتدشين أول مصنع لتصنيع السيارات الكهربائية في مصر.

وأضاف الصياد، في تصريحات صحفية، أن هذه السيارات المزمع تصنيعها من أصناف السيارات الكهربائية متوسطة الحجم للقيادة داخل المدن.

وتابع رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، بأنه لا يوجد في مصر مصانع للسيارات الكهربائية بشكل كامل حتى الآن، وهو ما يعد فرصة قوية أمام الشركات الكبرى لاتخاذ خطوات جادة لإنشاء مصانع متكاملة لصناعة السيارات الكهربائية في مصر والتوريد للسوق المحلي والتصدير.

وأوضح رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن أمام الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية، فرصة ذهبية في السوق المصري، الذي يحتاج هذه المصانع، وكذلك التصدير لدول الجوار، التي تستعد للتوجه نحو السيارات الكهربائية بشكل كامل مثل دول الخليج.

وفي 12 نوفمبر من العام الماضي 2022، قال الملياردير محمد منصور، إنه يسعى لإنتاج 15 ألف سيارة كهربائية في مصر خلال الفترة القادمه من خلال شركته المنصور للسيارات، التي لديها شراكة طويلة الأمد مع مجموعة جنرال موتورز، كما تخطط شركته لاستيراد وتسويق خمسة طرازات من سيارات “كاديلاك” الكهربائية بحلول عام 2025.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬947

مراجعات

1 من 4٬947