لجنة الصناعة بمجلس النواب توصي بزيارة عاجلة لمحافظة دمياط للوقوف على المشكلات ووضع خطة عاجلة لحلها

لجنة الصناعة بمجلس النواب
لجنة الصناعة بمجلس النواب

أعلنت لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المهندس معتز محمود، أثناء اجتماع اللجنة، مساء اليوم الثلاثاء 21 يونيو 2022 عن توصيتها بعمل زيارة ميدانية تضم أعضاء لجنة الصناعة لمحافظة دمياط، بغرض الاستماع إلى مشاكل المصنّعين بالمحافظة، فالمحافظة تعتبر من أكبر المحافظات في مصر في مجال الصناعة، وشهرتها كبيرة في مجال صناعة الأثاث والأجبان وغيرها من الصناعات، وفي الفترة الحالية يجري تحديد موعد هذه الزيارة قبل انتهاء دورة الانعقاد الحالية.

جاء ذلك الأمر استجابة لطلب الإحاطة المقدَّم من قبل النائب علي أحمد العساس، عضو مجلس النواب، بشأن الإجراءات التي قامت بها وزارة التجارة والصناعة للنهوض بصناعة الأثاث بالمحافظة التي تعاني الركود منذ فترة، ما أدى إلى إغلاق الكثير من ورش صناعة الأثاث بالمحافظة.

وقد قررت اللجنة استدعاء رئيس صندوق دعم الصادرات لفهم خطة الصندوق الموضوعة مسبقًا لدعم الصادرات ومدى التزام الصندوق بالتوجه الرئاسي فيما يخص دعم الصادرات لإنقاذ الاقتصاد الوطني، علاوة على أن اللجنة تبحث مدى تنفيذ الصندوق لبرنامج دعم الأولويات في الصادرات.

وفي السياق ذاته، أعلن معتز محمود، أثناء القيام بمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب حسن طارق عمارة، بشأن ما تقوم به الحكومة من سياسات لدعم الصادرات، وعدم وجود حوافز للمصنّعين بمحافظة بورسعيد، وسوء إدارة المناطق الصناعية التابعة لهيئة التنمية الصناعية بالمحافظة، الأمر الذي أدى إلى زيادة المشكلات بهذه المناطق، استدعاء مسئول التنمية الصناعية بالمحافظة لاستيضاح سبل دعم الصادرات، والوقوف على إذا كان الدعم موجه لكافة الصناعات بالمحافظة أم صناعة بعينها.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس اللجنة قرر تأجيل نظر طلب الإحاطة لحين حضور رئيس صندوق دعم الصادرات لمعرفة أهداف وخطط الصندوق الحالية، وما تم تنفيذه منها وما لم يتم حتى الآن.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] موافقة مجلس النواب منتصف يونيو 2022 على مشروع قانون بربط الموازنة العامة […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬815

مراجعات

1 من 4٬815