لجنة تداول السلع الآجلة تكشف تراجع الطلب على عقود شراء الذهب

أسعار الذهب
أسعار الذهب

أظهر تقرير التزامات المتداولين المفصّل الصادر عن لجنة تداول السلع الآجلة، والذي يُظهر وضع المضاربة على الذهب للأسبوع المنتهي في 23 مايو، انخفاض الطلب على عقود شراء الذهب مقارنة مع التقرير السابق بمقدار 19101 عقد بينما انخفض الطلب على عقود بيع الذهب أيضاً مقارنة مع التقرير السابق بواقع 19 عقد.

اظهر التقرير أيضاً ارتفاع إجمالي قرارات التداول على عقود شراء الذهب إلى 261 أمر تداول بينما وصلت أوامر شراء عقود بيع الذهب إلى 179 أمر تداول.

البيانات المتأخرة الصادرة عن تقرير لجنة تداول السلع الآجلة (COT) تظهر استمرار تزايد انخفاض الطلب على عقود الشراء وهو ما يعكس التراجع الأخير في أسعار الذهب بسبب التوقعات أن أسعار الفائدة ستعود إلى الارتفاع من جديد.
أسبوع سلبي على أداء أسهم شركات التعدين والذهب.

أسعار الذهب
مشغولات الذهب

في ظل انخفاض أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي عانت أسهم شركات التعدين والذهب التي تعد استثمار غير مباشر في الذهب بشكل كبير، لأن انخفاض أسعار المعدن النفيس يعمي تراجع قيمة احتياطيات هذه الشركات من الأونصات الذهبية.

سهم شركة نيومونت المصنفة الأولى عالمياً باحتياطي من الذهب يصل إلى 96.1 مليون أونصة في إحصاء ديسمبر الماضي شهد انخفاض خلال الأسبوع الماضي بنسبة 6.8% ليشهد انخفاض للأسبوع الثالث على التوالي ويسجل أدنى مستوى منذ نهاية أكتوبر 2022.

أما شركة باريك جولد المصنف الثاني عالمياُ فقد سجلت انخفاض أسبوعي بنسبة 4.8% لتسجل أدنى مستوى منذ شهرين ونصف في انخفاض للأسبوع الثالث على التوالي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬894

مراجعات

1 من 4٬894