لسابع مرة خلال 2022 المركزي الأرجنتيني يرفع أسعار الفائدة بـ 950 نقطة أساس

التضخم
التضخم

قرر البنك المركزي الأرجنتيني منذ قليل رفع أسعار الفائدة بـ 950 نقطة أساس مرة واحدة، لتصل أسعار الفائدة في الأرجنتين بعد هذا القرار إلى 69.5%.

يشار إلى أن البنوك المركزية في العالم اتبعت سياسة الفيدرالي الأميركي في رفع أسعار الفائدة، في محاولة من هذه البنوك لمواجهة التضخم الذي أدى إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية

وللعلم فإن المركزي الأرجنتيني قد رفع بذلك معدل الفائدة للمرة السابعة خلال هذا العام، في ظل السعي لتهدئة وتيرة ارتفاع الأسعار في البلاد، ولكبح جماح التضخم.

كان المركزي الأرجنتيني قد أعلن من قبل وبالتحديد في يونيو رفع معدل الفائدة الأساسي بمقدار 300 نقطة أساس ليصل إلى 52%، وتم اتخاذ هذا القرار بموافقة الحاضرين في اجتماع السياسة النقدية، كما رفع المركزي الأرجنتيني الحد الأدنى لمعدل الفائدة على الودائع محددة الأجل بالنسبة للمدخرين إلى 53%.

وفي مايو الماضي وبحسب بيانات رسمية أظهرت أن التضخم السنوي بلغ في الأرجنتين إلى 61%، وهو أعلى مستوى للتضخم في 30 عامًا.

المركزي المكسيكي يرفع أسعار الفائدة

وفي الوقت نفسه قرر البنك المركزي المكسيكي رفع أسعار الفائدة بـ 75 نقطة أساس لتبلغ حتى الآن 8.5%، وقد جاء هذا القرار نتيجة لتسارع التضخم في المكسيك لأعلى مستوى منذ بداية عام 2001، أي منذ 21 عاما.

وذكر معهد الإحصاءات الوطني في المكسيك، إن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 8.15% في شهر يوليو الماضي على أساس سنوي، ما يتجاوز التوقعات قليلًا والبالغة 8.14%.

وجاء تسارع التضخم السنوي في المكسيك على الرغم من رفع المركزي المكسيكي معدل الفائدة خلال 9 اجتماعات متتالية بإجمالي 375 نقطة أساس منذ شهر يونيو من العام الماضي.

جدير بالذكر أن المركزي المكسيكي رفع معدل الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في يوليو الماضي، في أكبر وتيرة زيادة منذ عام 2008، مع وجود مؤشرات تقول أن الأشهر القادمة ستشهد ارتفاعات في معدلات الفائدة في المكسيك من جديد.

قد يعجبك ايضا

4 تعليقات
  1. […] صدوره اليوم، والذي قد يقدم أدلة على المزيد من رفع أسعار الفائدة وسط مؤشرات على تراجع التضخم.ورفع الفيدرالي الأمؤيكي […]

  2. […] بلتون أنه من السابق لأوانه قيام المركزي المصري برفع أسعار الفائدة وبالأخص في الوقت الحالي، وتوقعت الوحدة إبقاء المركزي […]

  3. […] رفع أسعار الفائدة مرة أخرى خلال العام الجاري بمجموع 3% لمواجهة تداعيات […]

  4. […] في البنوك المصرية خلال الأسبوع المقبل؛ لمراجعة أسعار الفائدة على منتجاتها المصرفية مثل الشهادات الادخارية وحسابات […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬815

مراجعات

1 من 4٬815