لو عايز تستثمر في الذهب اعرف الوقت المناسب واستراتيجيات الشراء الخمسة

أسعار الذهب تتحرك بعد التعويم
أسعار الذهب تتحرك بعد التعويم

يريد الكثير من الناس الدخول في عالم تجارة الذهب والمشغولات الذهبية وفتح تجارة تدر الكثير من الربح لأصحابها، لكن في ظل الظروف العالمية الحالية، ورفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة وتأثير ذلك على اقتصاديات العالم، وزيادة أسعار الذهب.

ويرصد موقع اقتصادنا الاستراتيجيات الخمسة لشراء الذهب والتجارة فيه، وهي على النحو التالي:

الأجل الطويل

وتتلخص هذه الاستراتيجية في القيام بشراء الذهب بصورة دورية بجزء من المال، وذلك لعمل متوسط سعر والاستفادة من ذلك فى وقت زيادة الأسعار، وتحتاج هذه الاستراتيجية الطموح والمثابرة والصبر، وتنجح مع أصحاب البال الطويل، وتعد هي الأنجح.

الشراء وقت انخفاض الأسعار والبيع وقت الزيادة

وتكمن هذه الاستراتيجية في الشراء وقت انخفاض الأسعار ومن ثم البيع وقت ارتفاع الأسعار، لكن هذه الاستراتيجية كما أن لها مميزات إلا أن لها عيب بسبب الخسارة الكبيرة فيما يعرف بالمصنيعة، ولنجاح هذه الاستراتيجية يمكن الاعتماد على التداول والشراء من خلال جلسات التداول، فمن مميزات ذلك المكاسب الكبيرة وعدم دفع مصنعية.

الشراء بالدين

وتمتاز هذه الاستراتيجية في كونها تعتمد على تقسيم المال وشراء بجزء منه ذهب وبالجزء الآخر شهادة ادخارية، ومن خلال الشهادة يمكن استخراج فيزا مشتريات من خلالها أقوم بشراء الذهب بالتقسيط ومع الوقت ستكون أرباح الذهب معوضة للفوائد وقيمة الأقساط ثابتة، علاوة على أرباح الشهادة الادخارية.

الشراء المفاجئ

تعتمد هذه الاستراتيجية على الشراء اللحظة المفاجئ للذهب بغض النظر عن السعر، وهي استراتيجية تصلح للاستثمار على الوقت الطويل.

الشراء بجزء من المال فقط

تركز هذه الاستراتيجية على الشراء بجزء من المال في وقت ارتفاع الأسعار، ثم وقت انخفاض الأسعار نشتري بالجزء الباقي من المال للوصول إلى متوسط سعري مناسب.

ما هو أنسب وقت لشراء الذهب؟

السؤال الأكثر انتشارًا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت ما هو أنسب وقت لشراء الذهب؟ ونلخص الإجابة على هذا السؤال بأن من يريد شراء الذهب يجب عليه الشراء بجزء من المال لا يتعدى 25% والباقي يقوم باستثماره في صندوق استثمار يومي تراكمي لحين نزول سعر الذهب وإصدار شهادات بعائد أعلى، ومن الممكن شراء الذهب بنسبة أخرى، وفي حين انخفاض الجنيه فالتوجه نحو الذهب هو الأفضل.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬967

مراجعات

1 من 4٬967