ماذا حدث في أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي؟

اسواق الذهب

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بقيمة 140 جنيهًا، وبنسبة 7.8% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس السبت، متأثرة بقرار البنك المركزي رفع أسعار الفائدة بنسبة 3% للحد من معدلات التضخم المتزايد، بينما ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنحو 0.2 %، خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضية، مواصلة ارتفاعها للأسبوع الثامن على التوالي، وذلك بفعل تراجع الدولار وارتفاع حالات كوفيد 19.

على الرغم من التوقعات باستمرار الفيدرالي الأمريكي في تشديد سياسته النقدية خلال العام المقبل، لتهدئة التضخم، لكن المخاوف من تأثير استمرار رفع أسعار الفائدة على الاقتصاد العالمي، وتعرضه لحالة من الركود، يعزز من فرصة الطلب على الذهب كملاذ آمن.

الذهب اليوم
الذهب اليوم


قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن جرام الذهب عيار 21 افتتح تعاملات الأسبوع يوم الإثنين الماضي عند مستوى 1800 جنيه، واختتم التعاملات عند مستوى 1660 جنيهًا، بينما افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 1794 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1798 دولارًا.
أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 1897 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 1423 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 14 سجل 1107 جنيهات، والجنيه الذهب سجل 13280 جنيهًا.


أشار، إمبابي، الى قرارات البنك المركزي الأخيرة بشأن رفع أسعار الفائدة بنحو 3% على الايداع، والإقراض، ووضع ضوابط لإحكام الرقابة على حصيلة العمليات التصديرية الخاصة بالذهب، دفع الأسعار للتراجع، وحد من المضاربات السعرية، ووجه السوق للأسعار العادلة، بعيدًا عن أوهام العرض والطلب.

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

أضاف، أن السوق يشهد حالة من التباطؤ في حركة المبيعات، في ظل تراجع القدرة الشرائية للمواطنين، مع ارتفاع الأسعار بفعل معدلات التضخم المتزايدة بالسوق المحلية.
أوضح، أن الذهب مازال أفضل أدوات الادخار، والتحوط، في ظل ارتفاع معدلات التضخم، وتزايد الضغوط على الجنيه، وسط ارتفاع الطلب على الدولار.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬807

مراجعات

1 من 4٬807