ماذا سيحدث لأسعار الذهب عالميًا

صندوق الذهب الأول في مصر
صندوق الذهب الأول في مصر

استطاع سعر أونصة الذهب العالمي أن يغلق تداولات الأسبوع المنتهي على ارتفاع للمرة الأولى بعد أسبوعين من الهبوط، وذلك بدعم من تراجع الدولار الأمريكي وارتفاع الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق في ظل استمرار التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

تداول الذهب
تداول الذهب


استكمل الذهب في مصر رحلة الهبوط ليغلق الأسبوع الماضي على انخفاض كبير، ليعد بمثابة تصحيح قوي لارتفاع الذهب المستمر منذ بداية 2024، يأتي هذا بعد اعلان الحكومة المصرية عن صفقة كبيرة للاستثمار في رأس الحكمة من شأنها أن توفر سيولة دولارية كبيرة تعمل على تهدئة أزمة العملة الصعبة التي تواجها البلاد حالياً، الأمر الذي تسبب في تراجع الدولار في السوق الموازي وبالتالي انخفضت أسعار الذهب.

استطاع سعر الأونصة العالمية أن يغلق تداولات الأسبوع الماضي فوق مستوى المقاومة 2030 دولار للأونصة والذي فشل طوال الأسبوع في تخطيه، ليعمل هذا الاغلاق على اكتساب زخم إيجابي للذهب خلال الأيام القادمة.
الآن يستهدف الذهب العالمي استمرار الصعود حتى المستوى 2050 دولار للأونصة ومن بعده المستوى 2065 دولار للأونصة. وهو المقاومة الرئيسية القادمة.

في حال استكمل الذهب في مصر رحلة الانخفاض سيكون المستهدف عند 2800 جنيه للجرام وهو المستوى الذي يجعل سعر الدولار في تسعير الذهب دون الخمسين جنيها لأول مرة منذ شهور

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918