مايكروسوفت تتفوق على جوجل في محركات بحث الذكاء الاصطناعي

مايكروسوفت
مايكروسوفت

تسعى عملاق التكنولوجيا العالمية “مايكروسوفت” للتفوق على “جوجل” في مجال الذكاء الاصطناعي، لذلك تهتم بتحديث محركها للبحث (بينج) ومتصفح الإنترنت (إيدج ويب) بحثًا عن استعادة الصدارة من جديد في أسواق التكنولوجيا الاستهلاكية، في ظل كشفت شركة جوجل عن روبوت المحادثة (بارد).

وتتجه “مايكروسوفت” مالكة نظام التشغيل (ويندوز)، باستثمارات تقدر بمليارات الدولارات تطوير الذكاء الاصطناعي بعد طرح روبوت دردشة ذكي في الآونة الأخيرة ليكون مصاحبا لنتائج البحث الخاصة بالمحرك (بينج)، لتتوقع الشركة جني 2 مليار دولار أخرى من عوائد الإعلانات على شبكة البحث لكل نقطة مئوية ترتفع بها أسهمها.

وتتعاون شركة مايكروسوفت مع (أوبن إيه.آي) الناشئة لتطوير الحوسبة السحابية وأدوات التعاون، كالبرامج والتطبيقات، التي تبيعها مايكروسوفت، بالإضافة إلى خدمات الإنترنت للمستهلكين.

ChatGPT
ChatGPT

الذكاء الاصطناعي التوليدي

يمكن للذكاء الاصطناعي “التوليدي” إنشاء أي نص أو صورة للعامة مع إصدار (ChatGPT)، وهو برنامج دردشة آلي من تصنيع شركة (أوبن إيه.آي). ويمكن استخدامه في العديد من المجالات، وللتنافس القوي من مايكروسوفت مع هذا البرنامج تم تحديث روبوت الدردشة في (بينج) ليتمكن مع إطلاع المستهلكين على الأحداث الجارية، الأمر الذي يعتبر خطوة تتجاوز إجابات (تشات جي بي تي) التي تقتصر حاليا على البيانات المسجلة حتى العام قبل الماضي 2021.

حصة “مايكروسوفت” في سوق البحث عبر الإنترنت

بلغت حصة “مايكروسوفت” في سوق البحث عبر الإنترنت حوالي 10%، كما أغلقت أسهم مايكروسوفت بجلسة أمس الثلاثاء مرتفعة بـ 4.2%، بينما ارتفع سهم ألفابت المالكة لجوجل إلى 4.6%.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861