مباحثات مصرية روسية حول تطورات مشروع  إنشاء المنطقة الصناعية الروسية وفرص زيادة الاستثمارات  

مباحثات مصرية روسية

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ان العلاقات الاقتصادية المصرية الروسية تشهد تطوراً ملموساً  فى معدلات التبادل التجارى ، وكذا المشروعات المشتركة خاصة مشروع  إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر والتعاون القائم في قطاعات الطاقة والنقل.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات  التي عقدتها الوزيرة مع دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسى على هامش مشاركتها فى منتدى سانت بطرسبرج الدولى ، وقد شارك فى اللقاء السفير نزيه النجارى سفير مصر بموسكو   ،  والوزير مفوض تجارى يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجارى  و ياسر مصطفى رئيس المكتب التجارى بموسكو   .

وقالت الوزيرة ان اللقاء تناول اهمية تنمية حركة التبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة الحالية خاصة وأن السوق الروسي يمثل احد اهم الاسواق العالمية المستقبلة للصادرات المصرية بمعدلات تتجاوز الـ 500 مليون دولار سنوياً .

ونوهت جامع أن الاجتماع تطرق لآخر تطورات انشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر والتي ستسهم في تحقيق نقلة كبيرة في مستويات التعاون التجاري والصناعي بين الدولتين من خلال توطين عدد من الصناعات الروسية في مصر ونفاذ منتجاتها لعدد كبير من الأسواق الدولية، لافتةً إلى أنه تم التشاور بشأن مشروع التعاون المصري الروسي في مجال النقل لتوريد 1300 عربة قطار سكة حديد، حيث تم  توريد جزء كبير من العربات وفقاً للعقد المبرم بين هيئة سكك حديد مصر والتحالف الروسي المجري ، وجارى توريد الكمية المتبقية .

ومن جانبه أكد دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسي حرص بلاده على الارتقاء بمستويات التعاون التجاري والصناعي والاستثماري بين مصر وروسيا لمستويات جديدة تصب في مصلحة الاقتصاديين الروسي والمصري على حد سواء، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من العلاقات الاقتصادية المتميزة  بين البلدين كركيزة اساسية للمضي قدماً في تطوير المشروعات المشتركة الحالية وإنشاء المزيد من المشروعات الجديدة خلال المرحلة المقبلة.

وقال ان مشروع انشاء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر يمثل احد اهم المشروعات الواعدة على خريطة الاستثمار الروسى ، ومن المخطط ان تشهد الفترة المقبلة تطورات ايجابية فى هذا الاطار .

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] المستوي وصل وزير الخارجية سيريجي لافروف إلى مصر لبحث التعاون المشتركة بين مصر وروسيا في كافة المجالات، واستهل وزير الخارجية الزيارة بلقاء […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬815

مراجعات

1 من 4٬815