مبادرة الإحلال تعلن زيادة أسعار السيارات 12%.. فما السبب؟

الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات في وزارة المالية
الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات في وزارة المالية

كشف الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات في وزارة المالية، عن أن زيادة أسعار السيارات التي تم الإعلان عن إحلالها عبر جداول مخصصة للمواطنين، وذلك منذ انطلاق المبادرة في يناير 2020، تتراوح بين 7% وحتى 12%.

وأفاد عوض، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن المبادرة مرتبطة بالسوق المحلي لأنها جزء منه؛ وكذلك فإن السوق المحلي مرتبط بالسوق العالمي والشركات الدولية.

وتابع عوض، أن فرق الزيادات في الأسعار يعود للسعر المعلن في السوق وطبقًا للمبادرة؛ والمواطن –بلا شك- يحصل على السيارات بسعر أقل من السوق داخل المبادرة في نظام الكاش أو التقسيط؛ لوجود تيسيرات على المواطنين داخل المبادرة التي تقوم عليها شركات وطنية.

وأوضح المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات في وزارة المالية، أن نسبة التخفيضات تتفاوت من ماركة إلى ماركة أخرى، مؤكدا على أن من حصل على الموافقة البنكية قبل إعلان الأسعار الجديدة سيحصلون على سياراتهم بناءً على الأسعار القديمة، ومن يتعاقدون حاليًا سيحصلون على السيارات بالسعر الجديد بعد الزيادة.

وأكد عوض، أنه تم تخصيص 22 ألف سيارة بمبادرة الإحلال، مؤكدًا أن الإقبال على المبادرة كبير جدًا نظرًا للتيسيرات التي تقدمها هذه المبادرة للمواطنين.

أعلنت مبادرة إحلال السيارات، عبر موقعها الرسمي عن أحدث قائمة سعرية للسيارات المشاركة في المبادرة الرئاسية، والتي سيتم تطبيقها بدءا من الغد السبت 20 أغسطس.

سيارات اختفت من قائمة الإحلال

شهدت قائمة الأسعار الجديدة للسيارات الملاكي المطروحة داخل المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات، اختفاء كلا من سيارات لادا جرانتا وشيفروليه أوبترا لأول مرة منذ انطلاق المبادرة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية التي اندلعت فى 24 فبراير الماضي وحتى آلان.

ويرجع السبب وراء ابتعاد جرانتا من القائمة السعرية الأخيرة نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، التي أثرت على كافة أسواق السيارات بالعالم وسوقنا المحلي بشكل خاص، نظرا لنقص سلاسل الإمداد والمكونات، بينما غياب شيفروليه أوبترا جاء نظرا لنقص المكونات.

زيادات أسعار سيارات مبادرة الإحلال

يتضح لنا من الإنفوجراف التالي حجم زيادة أسعار بعض سيارات مبادرة الإحلال، والتي منها: هيونداي إلنترا وهيونداي أكسنت وشيري تيجو 3، وذلك وفقًا لبيان نشر بواسطة وزارة المالية المصرية.

أسعار السيارات في مبادرة الإحلال بعد الزيادة

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] تميز هذا الطراز من سيارات “شيري” والسحب الكبير على هذا النوع، قام الوكيل الحصري […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861