«مدد مدد الخير هيجي يا بلد».. نجاح كبير لإعلان «البنك الزراعي» في رمضان 2023 لهذه الأسباب

علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري
علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

«مدد مدد مدد الخير هيجي يا بلد… البنك الزراعي المصري هيقف جنبك ويساعدك تزرع أرضك وتصدر».. نجاح كبير حققه إعلان البنك الزراعي في شهر رمضان 2023، لما لا وهو راعي أرض مصر، وطالما وقف بجانب الفلاح ودعمه في رحلة طويلة مدتها 90 عامًا من العطاء خاضها البنك الزراعي بقيادة حكمية للأستاذ علاء فاروق، في تمويل المشروعات الريفية وخدمة أصحاب المشروعات الزراعية في المحروسة.

إعلان البنك الزراعي المصري

«ازرع وصدر.. واحنا في ضهرك»

وأصبح إعلان البنك الزراعي حديث كثير من المصريين في الشارع بعد أن حقق استحسانًا كبيرًا وردود أفعال إيجابية أثناء عرضه على شاشات التلفزيون خلال شهر رمضان المبارك، وتحدث الإعلان عن رسائل طمأنة كثيرة وجهها البنك الزراعي للمزارعين والفلاحين لتشجعيهم على الزراعة حتى الحصاد بتقديم جميع احتياجات الفلاحين، كما جسد فرحة الفلاحين بزراعة الأراضي وحصاد المحاصيل الزراعية ، وإشراف البنك ودعمه لهم بجميع الأشكال حتى حصاد المحاصيل وتصديرها.

مبادرات دعم الفلاح

أما عن مبادرات دعم البنك الزراعي برئاسة الأستاذ علاء فاروق للفلاحين، فهي كثيرة ومتنوعة، ما بين تمويل المشروعات الزراعية وتوفير الجرارات الزراعية والتوسع في إنشاء فروع جديدة للبنك في جميع المحافظات، إضافة إلى تمويل الأبقار الحلاب والسلفة الزراعية، وغيرها من المبادرات التي نذكرها في التقرير التالي..

فروع البنك الزراعي

يمتلك البنك الزراعي أكثر من 1200 فرع تخدم فلاحي مصر في جميع المحافظات، وشهدت عدد كبير من هذه الفروع تطويرا شاملا ، كما تم تركيب حوالي 1200 ماكينة صراف آلي بمختلف المحافظات.

تمويل المشروعات الزراعية

تحت شعار «إيدنا بايدك .. هنساعدك ونساندك»، أطلق البنك الزراعي مبادرة تمويل المشروعات الزراعية الكبرى، مؤكدًا: «عشان تزرع وتستثمر لازم شريك معاك فاهمك وعارف طبيعة شغلك ولأننا متخصصين في تمويل المشروعات الزراعية الكبرى .. يبقى إحنا شركائك للنجاح»
ويتيح البنك الزراعي توفير كل الخدمات التمويلية التي يحتاجها المزارع بأفضل تسهيلات وأسرع إجراءات، كما يوفر تمويل لاستصلاح وتجهيز الأراضي وإنشاء وتطوير نظم الري وحفر الآبار، و كل الميكنة الزراعية لغاية تمويل انتاج المحاصيل بكل أنواعها.

توفير الجرار الزراعي

يوفر البنك الزراعي الجرارت الزراعية للفلاحين، «فلو جرار يبقى من الزراعي»، ويتيح البنك الزراعي للفلاحين شراء أحسن جرار بتمويل لغاية 400 ألف جنيه وبأقل مقدم، و«هتسدد براحتك بأطول فترة سداد حتى 7 سنين»

تمويل الأبقار الحلاب

ومن ضمن مبادرات البنك الزراعي، تمويل الأبقار الحلاب لمضاعفة الإنتاج من الألبان وزيادة الدخل، بعائد 5 % بأسهل وأسرع إجراءات، وقال البنك الزراعي بشأن هذه المبادرة: «دلوقتي البنك الزراعي المصري هيساعدك في تمويل رؤوس الأبقار الحلاب المحسنة وراثيا لإنتاج الألبان من الموردين المعتمدين بعائد 5 % بأسهل وأسرع إجراءات».

فتح حساب لموردي القمح

ويتيح البنك الزراعي مجانا فتح حساب بنكي مجانا لكب موردي القمح، وقال: «هنفتح لك حساب علشان تحول فلوسك عليه، وكمان كارت بنكي هتصرف فلوسك بيه لما تورد محصولك لشون وهناجر البنك الزراعي».
ويتيح البنك الزراعي 196 شونة ونقطة تجميع في كل مكان 806 ألف م٢ مساحات تخزينية لاستلام وتخزين القمح بطاقة 850 ألف طن، وكذلك نظام إلكتروني لاستلام القمح لتسهيل عملية التوريد إنجاز الوزن والتشوين في أسرع وقت وبأقل مجهود
ويمكن توريد أي كمية مهما كانت صغيرة على حساب بنكي مجانًا «علشان تحول فلوسك عليه هتاخد فلوسك نقداً أو في حسابك البنكي».

تمويل المشروعات الريفية

ويتيح البنك الزراعي فتخ لنفسك باب رزق، وبدء مشروعك الجديد بقرض ” باب رزق ” لتمويل المشروعات الريفية متناهية الصغر بعائد بسيط وإجراءات سهلة، حيث يمكن أخذ من 2000 حتى 10000 جنيه وتسدد بالطريقة اللي تناسب دخلك.

السلفة الزراعية

يمكن البنك الزراعي الفلاحين من الحصول على “السلفة الزراعية” التي يقدمها والتي ساعدت “الحاج ياسر” – أحد النماذج التي حصل عليها- يزرع أرضه كلها قمح، بعد الحصاد وتوريد المحصول هيسدد قيمة القرض بفائدة 5 % فقط

حياة. كريمة.. وقوافل الخير

وتجوب قوافل البنك الزراعي المصري محافظات مصر لخدمة أهالينا في قرى ” حياة كريمة” في قبلي وبحري، للمساهمة في توفير القروض الزراعية والثروة الحيوانية ،وباب رزق، وتمويل أي مشروع يساعد في توفير فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة لأهالينا في الريف وتحقيق الشمول المالي.
وفي إطار دوره الوطني لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة وأهمها تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي، قام البنك الزراعي المصري بالتعاون مع محافظة أسوان بالمساهمة في تيسير زواج 100 شاب وفتاه من المقبلين على الزواج من قرى حياة كريمة وتوزيع المساهمات العينية عليهم، بهدف تقديم يد العون للأسر الأكثر احتياجا والفئات الأولى بالرعاية.
جميع ما سبق يؤكد على ريادة البنك الزراعي المصري في دعم الفلاحين والمزارعين من الزراعة حتى التصدير، وتأكيده على استكمال رسالته الوطنية لتقدم ورفعة الوطن وذلك تطبيقًا لشعار الإعلان «مدد مدد مدد الخير هيجي يا بلد».

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942