مصر البداية.. 1k coffee تنطلق لتحقيق حلم الـ 1000 فرع حول العالم

مصر البداية.. 1k coffee تنطلق لتحقيق حلم الـ 1000 فرع حول العالم
مصر البداية.. 1k coffee تنطلق لتحقيق حلم الـ 1000 فرع حول العالم

تُعد شركة ديوان القهوة للتجارة المحدودة من أبرز شركات تجارة وصناعة القهوة بمختلف أنواعها ومذاقها الجذاب في المنطقة العربية، وتعود أصول هذه الشركة إلى المملكة العربية السعودية، وقد أطلقت العلامة التجارية الخاصة بها 1k coffee، وللعلم فإن هذه الشركة تأسست عام 2011 وعملت في مجال تقديم المشروبات الساخنة والباردة، ثم ما لبثت أن قامت العام المنصرم 2021 في منح الامتياز التجاري لها، مستهدفة بذلك السوق السعودي باتفاقيات الامتياز التجاري بالوحدات على مستوى مناطق المملكة بـ 50 فرع حتى نهاية العام 2025م.

ولم تتوقف طموحات هذه الشركة على السوق المحلي وحسب، بل تتجه أعين الشركة صوب الوطن العربي والأفريقي، لتتوسع بعلامتها التجارية 1k coffee في مجموعة من الدول في مقدمتها مصر ودول الشمال الأفريقي.

وفي الساعات الأخيرة وقعت ديوان القهوة اتفاقًا مع شركة بزنس لوب بامتياز رئيسي (ماستر فرنشايز) بمبلغ 1.5 مليون دولار، ليتم افتتاح 100 فرع للشركة في مصر حتى نهاية عام 2030م. لتقدر قيمة استثمارات الشركة في مصر بحوالي 350 مليون جنيه مصري، وتستهدف الشركة من هذه الشراكة التواجد في كافة محافظات مصر.

1k coffee Egypt

شركة ديوان القهوة

منذ انطلاق عمل شركة ديوان القهوة وتضع في مقدمة أولوياتها الجودة، فالجودة عنوان نجاح هذه الشركة في ظل منافسة قوية وشرسة على المستوى العربي، لذلك تهتم الشركة باختيار أجود أنواع حبوب القهوة من حول العالم، لتتميز بالجودة عن ما عادها من شركات في الآونة الأخيرة.

ولا تعمل ديوان القهوة فقط في مجال المشروبات، بل لها خطوط إنتاج للحلويات أيضًا، مُطبق بها نُظم إدارة سلامة الغذاء الدولية المعترف بها في كبرى دول العالم، وتمتلك الشركة مجموعة من المعامل والمستودعات المركزية التي من خلالها تنطلق إلى كافة الأسواق، بتوظيف أسطول نقل ضخم، علاوة على توزيع منتجات الشركة بطريقة التوزيع الذكي حتى لا يتم هدر كميات كبيرة من الأغذية والمشروبات التي تنتجها الشركة تحت بند انتهاء الصلاحية، لذلك تمنت الشركة في وقت وجيز من الحصول على شهادات الجودة العالمية والتي على رأسها الأيزو ISO.

وتهتم ديوان القهوة بعمل سجلات خاصة للجودة حتى تكون مرجعية لتنفيذ المتطلبات من إنتاج أو تخزين أو توزيع وغير ذلك، وبرغم حداثة الشركة في الأسواق العربية إلا أنها سبقت عمالقة صناعة القهوة والمشروبات الساخنة بتوسعها في السوق السعودية، فلا يكاد يخلو مول تجاري أو أماكن تجمع للعائلات أو الشباب إلا ويتواجد فرع للشركة به، وكذلك بالقرب من أشهر المطاعم السعودية والأجنبية المتواجدة على الأراضي السعودية.

ويبدو أن ديوان القهوة تركز في الوقت الحالي على تنفيذ استراتيجية العقد الحالي بنشر امتيازها التجاري على مستوى الشرق الأوسط، علاوة على تفعيل برنامج ماكينة ديوان القهوة الذكية الذاتية، في ظل الاهتمام بمجال تدريب الشباب السعودي للدخول إلى عالم الأعمال من خلال توفير مشروعات صغيرة لهم على أعلى مستوى من الجودة.

جدير بالذكر أن ديوان القهوة وعلامتها 1k coffee حصلت على جائزة أفضل مقهى محلي على مستوى المملكة العربية السعودية عام 2018.

دلامه سالم آل حيدر، رئيس مجلس إدارة شركة ديوان القهوة

خطة ديوان القهوة المستقبلية

تشارك شركة ديوان القهوة هذه الأيام في معرض الامتياز التجاري بيزنيكس، المنعقد في القاهرة، ويمثل الشركة في المعرض رجل الأعمال دلامه سالم آل حيدر، رئيس مجلس إدارة الشركة، والمتحدث الرسمي باسمها، والذي صرح بأن السوق المصري يعتبر بوابة الانتشار للشرق الأوسط مبيناً أن الهدف العام لعدد الفروع 1000 فرع على مستوى العالم وهذا هو معنى العلامة 1k.

وأكد آل حيدر على أن هذا الهدف محدد بخطة الانتشار حتى نهاية عام 2050م، مشيرًا إلى أنّ علامة 1k علامة تجارية وطنية ترتقي إلى مصاف المقاهي العالمية بهوية وطنية سعودية تجمع بين ذوق المستهلك العربي والعالمي في آن واحد، من تعدد المنتجات في قطاع المشروبات الساخنة والمثلجة والمخبوزات بجودة عالية تطبق أعلى معايير سلامة الأغذية.

وذكر آل حيدر أن الشركة تخطط مستقبلًا لزراعة حبوب القهوة داخل المملكة العربية السعودية، لتمتلك الشركة كافة مراحل الإنتاج من الزراعة وحتى الوصول إلى يد المستهلك في صورة مشروب، وذلك مع استيراد الشركة لأجود أنواع حبوب القهوة من مختلف الدول الكبرى والشهيرة في إنتاج القهوة، والتي يتم تحميصها محليا بأحدث وأفضل ما وصلت إليه تقنيات ماكينات التحميص الذكية لتقدم لعملائها طازجة بأحدث طرق التعبئة الآمنة للقهوة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬924

مراجعات

1 من 4٬924