مصر تشارك في فعاليات المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات الاجتماعية

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

أعلن اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن مشاركة مصر في فعاليات المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات الاجتماعية الذي ينعقد علي مدار يومي 28 و 29 سبتمبر 2022 في دورتة السادسة تحت شعار ”آفاق أنظمة التقاعد العربية للعام 2050 – التغيير والفرص” بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح عوض أن مؤتمر التقاعد يعتبر أول ملتقي عربي في منطقة الشرق الأوسط لتبادل التجارب والمعلومات والخبرات بين المهتمين بمجال الحماية الاجتماعية تحت رعاية الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي ووزارة المالية ووزارة التضامن الإجتماعي بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد المصري للتأمين و يشارك في المؤتمر البنك الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي و التنمية وبنك التنمية الإسلامي والعديد من صناديق التأمين الاجتماعي بالعالم العربي والدول الأجنبية وشركات التقاعد الخاص مضيفًا أن المؤتمر هذا العام سيضم 45 متحدثاً عالمياً وإقليمياً يناقشون المكونات الحيوية لبناء “إطار عمل للتأمينات الاجتماعية”.

وفي سياق متصل صرح السيد إبراهيم خليل إبراهيم، الرئيس التنفيذي لشركة فينتك روبوز التي تنظم المؤتمر، أنه بعد عامين من الإغلاق والفعاليات الافتراضية، يعد هذا أول تجمع إقليمي لقطاع التأمينات الإجتماعية والتقاعد بحضور فعلي، مما يوفر فرصًا كبيرة للتواصل وتطوير الأعمال لحوالي 500 مشاركا من القطاعات المعنية بالتأمين الإجتماعي والإستثمار والخدمات المالية المعنية بالإدخار التقاعدي. وسوف ترحب مدينة شرم الشيخ بمشاركينا ترحيبًا لائقا، وتجعل من المؤتمر تجربة مميزة من خلال المواضيع الثرية والبرامج الإجتماعية وجودة المشاركين من كل دول المنطقة.

وتابع أن العديد من الدول العربية لديها ضغوطات على موازناتها العامة وعجوزات متزايدة في مستويات تمويل أنظمة التقاعد في العقدين الماضيين، مع استمرار الضغط المالي طويل الأجل الذي تسببه الشيخوخة، كما أنه من المتوقع أن ينخفض حجم السكان في سن العمل بأكثر من الربع بحلول عام 2060.

يذكر أن المؤتمر يعد من أهم الأحداث الخاصة بمؤتمرات التقاعد العالمية بمشاركة جميع الجهات الفاعلة الرئيسية في مجال التقاعد بما في ذلك صناديق التقاعد والمؤسسات الاقتصادية الدولية ومديري الأصول والخبراء الإكتواريين وشركات التدقيق والصناعة المالية.

كما يربط أنظمة التقاعد بإدارة الموارد البشرية والتطبيقات التقنية ذات الصلة، و يمكن التعرف علي المزيد من المعلومات عبر هذا اللينك:

https://fintechrobos.com/Events

إعلان المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات الاجتماعية

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861