مصر تفوز بالجائزة الكبرى في مسابقة Huawei ICT

مسابقة هواوى

شاركت مصر في النهائي العالمي لمسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2021-2022. فاز الفريق المصري الذي شارك في المسابقة بالجائزة الكبرى في مسار الشبكة لمسابقة الممارسة ، والتي تدرس المعرفة النظرية للطلاب ومهاراتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالإضافة إلى مهارات العمل الجماعي لديهم. فاز فريق مصري آخر بالجائزة الثالثة في مضمار السحابة لنفس المسابقة ، متغلبًا على 130 فريقًا من 43 دولة.

يتوج فوز الفريقين بتدريب متعمق لمدة تسعة أشهر تلقياها في المعهد القومي للاتصالات (NTI). يتكون كل فريق من ثلاثة طلاب جامعيين من جامعات مصرية مختلفة. وصل الفريقان إلى النهائيات بعد حصولهما على المركز الأول في جميع مراحل المسابقة بفوزهما على 1500 طالب مصري شاركوا في المسابقات الوطنية.

تهدف هواوي من خلال مسابقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى تزويد الطلاب بمنصة للمنافسة بشكل صحي وتبادل الأفكار ، وبالتالي تعزيز معارفهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومهاراتهم العملية بالإضافة إلى زيادة قدرتهم على الابتكار باستخدام تقنيات ومنصات جديدة.

اجتذبت مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات السادسة 150 ألف طالب من أكثر من 2000 جامعة وكلية من 85 دولة ومنطقة.

لأول مرة ، تميزت مسابقة هذا العام بجائزة المرأة في التكنولوجيا. وقد تم تعيينه لتقدير وتشجيع النساء البارزات المشاركات في المسابقة وإلهام المزيد من النساء للانضمام إلى الابتكار التكنولوجي ، ودفع نمو صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وتعزيز التكامل الاجتماعي ، والمساهمة في أهداف التنمية المستدامة (SDGs) ، وبناء أكثر شمولاً. ومجتمع متنوع.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تقديم جائزة الشمول الرقمي TECH4ALL خلال الحفل. تأتي الجائزة في إطار TECH4ALL من Huawei ، وهي مبادرة شمولية رقمية طويلة الأجل لاستخدام التكنولوجيا والتطبيقات والمهارات لتمكين الأفراد والمؤسسات في مجالات التعليم والبيئة والصحة والتنمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬924

مراجعات

1 من 4٬924