مصر توطن صناعة بطاريات الليثيوم آيون لسيارات النقل الخفيفة

صناعة بطاريات الليثيوم آيون لسيارات النقل الخفيفة
صناعة بطاريات الليثيوم آيون لسيارات النقل الخفيفة

تعمل الهيئة العربية للتصنيع في الوقت الحالي مع شركة كلورايد إيجيبت وشركة بلو إي على توطين صناعة البطاريات الليثيوم آيون وأنظمة دفع الكهربائية لوسائل النقل الخفيفة، وذلك بعد توقيع هذه الجهات على بروتوكول لبدأ العمل على تنفيذ هذا المشروع.

وينص البروتوكول على أن تعمل الأطراف الثلاثة سويًا لتوظيف إمكانياتهم الصناعية والفنية والاستثمارية، باتخاذ نموذج وسائل النقل الكهربائية كخطوة أولى لتوطين صناعة البطاريات الذكية ونظم الدفع الكهربائية في مصر، ليسخر مصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع إمكانياته المتطورة في مجال تقنيات تصنيع الدوائر الإلكترونية الدقيقة ولوحات الرقائق لأشباه الموصلات.

بطارية ليثيوم ايون

حجم استثمارات توطين صناعة بطاريات الليثيوم آيون في مصر

تصل إجمالي استثمارات التعاون الثلاثي إلى 6 مليارات جنيه مصري، بطاقة إنتاجية من البطاريات وأنظمة الدفع تصل إلى 60 ألف وحدة سنويًا، على أن تُطرح الوحدات للبيع في مصر، ويصدر جزء منها للخارج بقيمة 30 مليون دولار سنويًا.

الجهات الثلاثة المعنية سوف تقوم بتوقيع البروتوكول يوم الأربعاء المقبل الموافق 25 يناير 2023، بمقر مصنع الإلكترونيات بالهيئة العربية للتصنيع.

شركة بلو إي في

تعتبر شركة بلو إي في شركة ناشئة متخصصة في تشغيل وتطوير تطبيقات إدارة شبكات شحن البطاريات الذكية لكافة وسائل النقل الخفيفة الكهربائية، وتعاونت مع كلورايد إيجيبت في هذا المجال مؤخرًا قبل بدء مشاورات التعاون الثلاثي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬945

مراجعات

1 من 4٬945