مفاجأة في عدد المتقدمين لحجز سيارات مبادرة “المصريين بالخارج”

استيراد السيارات المعافاة من الجمارك
استيراد السيارات المعافاة من الجمارك

كشف علي جلال المتحدث باسم مصلحة الجمارك، أن الإقبال ملحوظ على الاستفادة من استيراد سيارة معافاة من الجمارك تحت مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”، مشيرًا إلى أنه هناك متابعة يومية دقيقة للحسابات التي يتم تسجيلها على المنصة المخصصة لذلك والتي تم إطلاقها يوم 15 نوفمبر الجاري.

وأفاد جلال في حواره لبرنامج “الحياة اليوم” على فضائية “الحياة” مساء اليوم الأربعاء، أن عدد الحسابات التي سجلت على منصة استيراد السيارات بلغ ما يقرب من 19700 حساب، وقد صدر أمر دفع لحوالي 1700 شخص منهم، وكان إجمالي قيمة الدفع 25 مليون و800 دولار، وتم تنفيذ 75 أمر دفع منهم بقيمة مليون و300 ألف دولار بالفعل.

وتابع المتحدث باسم الضرائب، أنه يتم تلقي عدد كبير من الاستفسارات المتعلقة بالاستعلامات على السيارات غير الواردة بالجداول والتي تكون من قبل العام 2019، لافتًا أن بعض الأسئلة تكون متعلقة بالحساب البنكي وآليات التوثيق والاعتماد، ولذلك تم إطلاق خط ساخن تابع لوزارة الاتصالات برقم 15999 ويجيب عليه عدد من الزملاء في الجمارك ووزارة الخارجية والاتصالات.

واختتم حديثه بالإشارة إلى أن أي شخص يحمل الجنسية المصرية حتى إن كان يحمل معها جنسية أخرى يحق له استيراد سيارة وفقًا لضوابط المبادرة، مؤكدًا أنه وفقًا للائحة استيراد السيارات يجب أن يكون مبلغ السيارة مودعًا في الحساب البنكي في مدة 3 أشهر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬908

مراجعات

1 من 4٬908