موعد انتهاء أزمة السكر.. الحكومة تتحرك بعد تجاوز سعر الكيلو الـ 50 جنيه

حل أزمة السكر
حل أزمة السكر

تفاقمت أزمة أسعار السكر في الفترة الماضية حتى أن سعر الكيلو ما بين 48 -50 جنيها في الأسواق ومنافذ البيع المختلفة، وسط حالة من الغضب الكبيرة من قبل المواطنين.

وفي ضوء هذه الأزمة تسعى وزارة التموين والحكومة إلى احتواء هذه الأزمة ووضع خطة للسيطرة على أسعار السكر في الفترة المقبلة.

خطوات الحكومة لحل أزمة السكر

قامت الحكومة متمثلة في وزارة التموين بعمل تعاقدات جديدة لدعم مخزون السكر في مصر، كان المتحدث باسم وزارة التموين أحمد كمال، أعلن عن تعاقد الوزارة على استيراد 100 ألف طن من السكر الأبيض، لتعزيز المخزون الاستراتيجي من السكر، وضبط الأسواق.

كما قال المتحدث الرسمي لوزارة التموين في تصريحات له يوم الجمعة الماضية، أن مصر لديها احتياطي من السكر يكفي حتى أبريل 2024، مؤكدا أنه لا توجد أي مشكلة في السكر.

وأشار المتحدث باسم وزارة التموين، إلى أن هناك توجيهًا من الرئيس السيسي بأن يكون هناك احتياطي السلع الاستراتيجية من 3 إلى 6 أشهر خلال الفترة المقبلة.

سعر كيلو السكر في الأسواق


وأوضح المتحدث باسم وزارة التموين أن احتياطي مصر من الزيت يكفي لـ 3 أشهر، والأرز لمدة 3 أشهر، والسكر حتى أبريل 2024، مشيرًا إلى أن سعر كيلو السكر في المجمعات الإستهلاكية المختلفة يبلغ 27 جنيهًا بدلا من 35 جنيهًا قبل تخفيض الأسعار.

وأشار إلى أن الأجهزة الرقابية حالياً تقوم بتكثيف الرقابة على الأسواق للتصدي لأي مخالفات، فضلاً عن توقعه انخفاضات في سعر السكر خلال الفترة المقبلة بسبب الاستعداد للإنتاج المحلي في قصب السكر في شهر يناير، وكذلك إنتاجه من بنجر السكر في نهاية فبراير أو بداية مارس المقبل، وهو ما يعزز من المخزون الاستراتيجي لفترات طويلة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬002

مراجعات

1 من 5٬002