“ميتا” تتسبب في إغلاق تطبيق استنسخ “انستجرام” بعد يوم واحد

OGinsta
OGinsta

تم القيام بسحب تطبيق إنستجرام يسمى “تطبيق OG”، وهو تطبيق تابع لجهة خارجية، والذي وعد بتقديم خلاصة خالية من الإعلانات مثل تجربة إنستجرام الأصلية، وذلك من متجر تطبيقات “آبل” بعد يوم واحد من إطلاقه رسميًا، ومن غير الواضح سبب حذف التطبيق، فربما يكون نتيجة لطلب الشركة مالكة التطبيق “ميتا”، التي أكدت على أنها اتخذت “إجراءات تنفيذية” ضد الخدمة وفقا لما نقله موقع Engadget.

وقال متحدث باسم “ميتا” في بيان للشركة: “هذا التطبيق ينتهك سياساتنا ونتخذ جميع إجراءات الإنفاذ المناسبة”.

ورفض المتحدث الإفصاح عن هذه الإجراءات، أو ما إذا كانت على اتصال بشركة آبل، لكنه أشار إلى منشور مدونة يحدد سياسات ميتا التي تمنع المواقع المستنسخة.

وأوضحت “ميتا” أن “موقع النسخ هو موقع تابع لجهة خارجية يكرر كليًا أو جزئيًا محتوى موقع موجود”.

وعلى تويتر قال مطورو The OG App إن فريقهم بأكمله قد تم حظره نهائيًا من فيسبوك وإنستجرام نتيجة لعلاقاتهم بالخدمة.

قال هارديك باتيل أحد مؤسسي التطبيق لـ Engadget: “يستحق المستخدمون حق التحكم في ما يستهلكونه ، وستواصل OG الدفاع عن هذا الحق والقتال من أجله”. قال إنه لم يتلق أي اتصال مباشر من ميتا.

كان تطبيق OG قيد العمل منذ أكثر من عام، وفقًا لموقع TechCrunch ، الذي أعلن عن إطلاقه الأولي، إلا أنه على ما يبدو أن منشئي تطبيق OG كانوا يخالفون سياسات إنستجرام بشكل واضح وصريح.

جدير بالذكر أن التطبيق أثار مخاوف تتعلق بالخصوصية حول كيفية قيام المطورين بحماية معلومات حسابات المستخدمين، وبرغم ذلك فقد اكتسب التطبيق بالفعل الكثير من المعجبين بسبب تجربته الأكثر بساطة وخالية من الإعلانات.

يتعامل إنستجرام أيضًا مع رد فعل عنيف ضد دفعه العدواني لـ Reels والمحتوى الموصى به.

قال تطبيق OG إنه حقق أكثر من 10000 عملية تنزيل قبل إزالته من متجر التطبيقات “لأننا استمعنا إليهم وبنينا ما يريدون”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬903

مراجعات

1 من 4٬903