ميزة جديدة لأول مرة بمنصات التواصل يصدرها “تيك توك”

تيك توك

أصدر “تيك توك” خاصية جديدة تمكن المستخدمين من تحويل النصوص المكتوبة إلى صور، وبالتالي استخدامها كخلفية لتصوير مقاطع الفيديو.

وهذه الميزة الجديدة تسمى “AI GeenScreen”، إذ تمكن المستخدم من تصميم أي صورة تعبر عن أي موضوع ينوي التحدث عنه خلال الفيديو الذي سوف يبثه.

وإذا قورنت هذه الميزة بدائية بالأنظمة المتخصصة في تحويل النصوص إلى صور، حيث يتم تصميم صور بسيطة يغلب عليها الطابع الفني أكثر من الواقعي.

ومن الممكن أن تكون محدودية قدرات الميزة الجديدة أمرا مقصودا، لأن تقديم صور أكثر واقعية سيتطلب معالجة حاسوبية ضخمة.

وقال فادي رمزي خبير الإعلام الرقمي المحاضر بالجامعة الأميركية في القاهرة ، إن “تيك توك يعتبر المنصة الاجتماعية الأولى التي تقدم تلك الميزة لمستخدميها، في الوقت الذي لا تزال المحركات الذكية لصناعة الصور من النصوص جديدة نسبيا”.

ويكمل رمزي، أن “التغيير بما يتلاءم مع متطلبات المستخدم زمنيا من طبيعة وسائل التواصل الاجتماعي، وتقديم المزايا الجديدة هو الانعكاس لذلك، فحيثما كانت الكتابة أول طرق التعبير، أصبح المحتوى المرئي اللغة الأكثر جذبا للمستخدمين الآن”.

وأضاف خبير الإعلام الرقمي أن “سبق تيك توك لباقي منصات التواصل الاجتماعي فيما يخص تقديم المزايا الجديدة أصبح من طبيعة المنصة خلال السنوات الأخيرة، فمثلما كان تيك توك سبّاقا في تقديم مقاطع الفيديو القصيرة التي أصبحت من بين الأكثر جذبا لتلحقه في ذلك المنصات الأخرى وعلى رأسها منصة فيس بوك، أراد أن يسبق الجميع بإطلاق تقنية تحويل النصوص إلى صور”.

وتابع أن “إطلاق الميزة الجديدة لا يخرج عن كونه جزءا من المنافسة التي تخوضها تيك توك ضد باقي المنصات الأخرى لاستقطاب جمهورها وعلى رأسهم مستخدمو فيس بوك، ولذلك تسعى دوما إلى تغيير شكل المحتوى وزيادة عدد المستخدمين الذي يؤدي إلى جذب المزيد من المعلنين وبالتالي مراكمة الأرباح”.

ويبلغ عدد المستخدمين النشطين على تيك توك نحو 1.2 مليار مستخدم شهريا، وذلك وفقا لإحصاءات حديثة، وترتفع شعبية التطبيق بشكل ملحوظ بين الشباب والمراهقين حول العالم منذ عام 2020.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬854

مراجعات

1 من 4٬854