“ميسي” دجاجة تبيض الذهب على طاولة الحمر والزرق

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

انتهت السنة الأولى على إعلان فريق باريس سان جيرمان الشهير بلقب (الحمر والزرق) ضم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (البرغوث)، صاحب الـ 35 عامًا، قادمًا من فريق برشلونة الأسباني؛ اللاعب الذي يحمل قميصه العديد من البطولات، كما تحتوي جعبته على الكثير من الألقاب والجوائز الفردية، والتي من بينها حصوله على الكرة الذهبية 6 مرات، والحذاء الذهبي لمثل هذا العدد من المرات (6 أحذية ذهبية)، وغير ذلك من ألقاب.

وبرغم مرور عام على انضمام ميسي إلى باريس سان جيرمان إلا أنه لم يقدم حتى الآن ما هو مطلوب منه على مستوى جماهيريته، فقد ساهم ميسي بـ30 هدفًا على مستوى التهديف والصناعة حتى الآن بقميص الفريق الفرنسي، وهذا الرقم مخيب لآمال الجمهور العاشق للبرغوث الأرجنتيني، وما تتمناه هذه الجماهير قيادة ميسي للفريق لحصد لقب دوري أبطال أوروبا.

ميسي الدجاجة التي تبيض الذهب للحمر والزرق

لا يمكن القول بأن ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، لم يكن يعلم جيدًا أن ميسي يمكنه أن يكون “دجاجة تبيض ذهبًا” داخل أسوار الفريق الباريسي، فقد اتخذ قرار التعاقد مع نجم برشلونة السابق بعد دراسة عميقة لإجراء هذه الصفقة، وقد حدث أن انتعشت خزينة النادي بشكل غطى تكاليف الصفقة بقرابة الضعف وأكثر، لتتحقق أولى أهداف هذه الصفقة.

فاتورة البرغوث الأرجنتيني مع الفاريق الباريسي

تجدر الإشارة إلى أن صافي فاتورة راتب ميسي مع باريس سان جيرمان خلال الموسم الأول له مع الفريق هو 40 مليون يورو، وفقًا لصحيفة “ماركا” الإسبانية.

تأثير “ميسي” الاقتصادي على باريس سان جيرمان

وصف رئيس نادي باريس سان جيرمان، أن المكاسب المالية التابعة لصفقة البرغوث الأرجنتيني بأنها ضخمة، وبحسب مارك أرمسترونج، مدير عقود الرعاية التجارية بباريس سان جيرمان، فإن النادي وقَّع 10 عقود رعاية جديدة مع شركات كبرى مثل: Dior Infinity Sports Water و Geekvape و PlayBetR و Volt و Big Cola، وغيرها بعد التعاقد مع النجم الأرجنتيني.

وقال أرمسترونج: ” لقد شهدنا بالتأكيد نموًّا بالمجالات التي يمكن أن نتوصل فيها إلى اتفاقيات فيما يخص عقود الرعاية التي كانت تتراوح بين 3 و5 ملايين، وهي الآن تتراوح بين 5 و8 ملايين، ومن ثم فإن التأثير كبير”.

واستطرد مدير عقود الرعاية التجارية بالنادي قائلا: “كنا نبرم صفقة مع عملة مشفرة قبل التوقيع على ميسي وفي الأسابيع التالية ارتفع السعر بشدة، هذا تأثير (البرغوث) الذي كنا نتوقعه”.

قمصان “ميسي” الأكثر مبيعًا في العالم

نجح النادي الباريسي فور التعاقد مع البرغوث الأرجنتيني في تصدر قائمة الأندية الأكثر بيعًا للقمصان بالعالم، مناصفةً مع نادي مانشستر يونايتد، وهذا الحدث فيما يخص النادي الباريسي هو الأول له على مر التاريخ، فقد باع باريس سان جيرمان أكثر من مليون قميص، 60% منها كانت تحمل الرقم 30 واسم ميسي، الذي وصلت إيرادات قميصه خلال منتصف موسم فقط إلى 41 مليون يورو، واستغل النادي هذا الحدث في القيام بتوسعة متجره الرسمي، ليناسب المتجر الرسمي حجم المبيعات الكبيرة والهائلة.

تأثير صفقة “ميسي” على السوشيال ميديا الباريسية

بمجرد الإعلان عن صفقة “البرغوث” حدث تأثير كبير على شبكات التواصل الاجتماعي للنادي، فقد اكتسب النادي 15 مليون متابع عبر جميع المنصات.

وفي هذا الإطار ذكر مدير عقود الرعاية التجارية بباريس سان جيرمان، أن النادي يحقق ربحًا أسبوعيًّا من منصات التواصل الاجتماعي يصل إلى نحو 1.4 مليون يورو.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] وتتراوح المصنعية من 7% إلى 10% من سعر الجرام الواحد من الذهب، ولذلك تختلف من عيار لعيار […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬854

مراجعات

1 من 4٬854