مينرفا العالمية تستهدف تموين 8 آلاف سفينة بالوقود بمصر كمرحلة أولى

مينرفا العالمية تستهدف تموين 8 آلاف سفينة بالوقود بمصر كمرحلة أولى
مينرفا العالمية تستهدف تموين 8 آلاف سفينة بالوقود بمصر كمرحلة أولى

كشفت شركة مينرفا العالمية Minerva Group الحاصلة على رخصة تموين السفن العابرة من قناة السويس بالوقود في موانئ بورسعيد عن خطتها التي تعمل على تنفيذها بالتنسيق مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك لجذب 8 آلاف سفينة كمرحلة أولى للتزود بالوقود من إجمالي 22 ألف ناقلة بحرية تعبر الممر الملاحي سنويًا”.

وستقوم شركة “مينرفا” خلال الفترة المقبلة بزيادة عدد بارجات التموين بالوقود لتصل إلى 5 وحدات، لمقابلة الطلب المتوقع على خدماتها، وفق ما نشر من تقارير صحفية عن الشركة.

يذكر أنه في يوم 14 مايو الجاري سلم طارق الملا وزير البترول الرخصة الأولى فى مجال خدمة مزاولة الشركات العالمية لتموين السفن بالوقود بالموانئ المصرية لشركة مينرفا العالمية Minerva Group والتى تبدأ تقديم خدماتها من ميناء بورسعيد.

وكانت اللجنة اللجنة القومية المنوطة بالعمل على إقامة المنظومة المستحدثة للخدمات البحرية لتموين السفن واالمشكلة برئاسة وزير البترول والثروة المعدنية والتي تضم ممثلين عن وزارة النقل وهيئة قناة السويس والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، قد طرحت على الشركات العالمية التقدم للحصول على رخصة مزاولة النشاط وضمت 4 تراخيص منها اثنان بالبحر الأحمر ومثلهما بالبحر المتوسط وأن اللجنة قامت بمراجعة سفن وتخزين وشحن وقود السفن التى تم توافرها بميناء بورسعيد ومن ثم أعطت ترخيصها الأول لممارسة النشاط.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬948

مراجعات

1 من 4٬948