نستله مصر تشارك في الملتقى السنوى الخامس لاستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر

شاركت نستله مصر كشريك مؤثر في النسخة الخامسة من الملتقى السنوي لاستراتيجيات التحول إلى الاقتصاد الأخضر والتي تقيمه CSR Egypt، تحت رعاية وزارتي البيئة والتضامن الاجتماعي. وتناول الملتقى موضوعات مختلفة تتعلق بآليات دعم التحول إلى الاقتصاد الأخضر، وخلق فرص استثمارية جديدة، باعتماد معايير الاستدامة البيئية والحد من الآثار السلبية لتغير المناخ، وتحقيق نمو مستدام في جميع قطاعات الاقتصاد المصري.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية نستله التى تهدف إلى تعزيز الاستدامة البيئية والتنمية المستدامة في جميع مجالات عملها. وتسعى الشركة إلى تحقيق هذه الأهداف من خلال تطبيق معايير صارمة في جميع عملياتها والعمل على تحسين أدائها البيئي والاجتماعي، كما تسعى إلى العمل على تقديم حلول مستدامة وإيجاد فرص جديدة للاستثمار في الاقتصاد الأخضر لتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة للأجيال الحالية والمستقبلية.

تعليقًا على ذلك، صرحت مهيرة حسن، رئيس قطاع العلاقات المؤسسية والاستدامة في نستله مصر، إن الشركة تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الفعاليات المتعلقة بالاستدامة والحفاظ على الكوكب. وأعربت عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث ويستمر نجاحه عامًا بعد عام، والذي يشارك فيه نخبة من الجهات والكيانات التي تعمل على ملف الاستدامة ومكافحة آثار تغير المناخ.

كما أكدت على التزام نستله بتقليص انبعاثات الغازات الكربونية بمعدل النصف بحلول عام 2030، وتحقيق صافي انبعاثات تساوي الصفر بحلول عام 2050 في جميع مواقعها حول العالم، بما في ذلك 25 مصنعًا تابعًا لها في 19 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتسعى نستله لتحويل 95% من عبواتها إلى عبوات قابلة لإعادة التدوير بحلول عام 2025، وتخفيض استخدام البلاستيك البكر بنسبة الثلث. وتستكمل تحولها لاستخدام الكهرباء من مصادر متجددة بنسبة 100% في جميع مصانعها بحلول عام 2025، مع السعي لإيجاد حلول للانبعاثات الناجمة عن العمليات اللوجستية والنقل.

يشار إلى أن شركة نستله مصر نفذت العديد من الأنشطة المجتمعية لخدمة البيئة المحيطة بمصنعها فى بنها، بما في ذلك تعزيز البنية التحتية لقرية كفر الأربعين وتسهيل الحركة ومنع حوادث الطرق، وتبطين قناة السيناتي بطول 450 متر التي تبلغ مساحتها 44 متر مربع، لتقليل فقدان المياه، كما تم تجديد محطة مياه كفر الأربعين وتوسيع شبكة أنابيب المياه لضمان وصول مياه نظيفة عالية الجودة لجميع السكان، وقد أطلقت نستله مبادرة “دورنا” بالتعاون مع وزارة البيئة وشركة CID للاستشارات وشركة PayMob، لتشجيع جمع البلاستيك من خلال جامعي القمامة التقليديين، وزيادة كمية البلاستيك التي يتم تدويرها في مصانع إعادة التدوير والتي حققت الشركة من خلالها حيادية PET فى عام 2022 عن طريق تجميع زجاجات المياه بما يعادل ما يتم انتاجه، وكان لنستله مصر الريادة في إنتاج أول زجاجة مياه من مواد معاد تدويرها بنسبة 100% فى عام 2021.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬919

مراجعات

1 من 4٬919