“نوفو نورديسك” تحقق مبيعات 2 مليار جنيه في 2022

نوفو نورديسك تحقق مبيعات 2 مليار جنيه في 2022
نوفو نورديسك تحقق مبيعات 2 مليار جنيه في 2022

قال الدكتور أيمن حسن، مدير عام شركة “نوفو نورديسك” للأدوية ورئيس مجلس الإدارة للشركة في مصر، إن الشركة حققت منذ بداية العام الجاري حتي الآن نحو 2 مليار جنيه مبيعات، وتستهدف تحقيق ما قيمته 2.25 مليار جنيه خلال 2023.

وأفاد حسن، في تصريحات صحفية، أن الشركة ضخت استثمارات في مصر خلال العام الجاري 2022 بقيمة 300 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن التخطيط لزيادة حجم استثمارات الشركة خلال العام المقبل بنسبة تتراوح ما بين 10 و15%،
لافتًا إلى أن الشركة في تحملت تكلفة أقلام الأنسولين بالتعاون مع وزارة الصحة خلال العام الجاري والتي بلغت أكثر من 100 مليون جنيه.

وأوضح حسن، أن الشركة أنشأت خلال الفترة الماضية مركزا لوجستيا في القاهرة لتحزين الأدوية التي تأتي من المجموعة الأم بالدنمارك، موضحًا أن الدواء يوفر العملة الصعبة، ويتم التوريد بالجنيه المصري. ذاكرًا أن الأدوية الموجودة في هذا المركز اللوجيستي لن يتم تصديرها إلي السوق الأفريقية خلال الفترة الحالية.

يذكر أن شركة «نوفو نورديسك» للأدوية حققت مبيعات بقيمة 1.6 مليار جنيه في سوق الدواء المصرية، خلال أول 6 شهور من عام 2022.

أيمن حسن، مدير عام شركة “نوفو نورديسك”

شركة نوفو نورديسك

تعتبر شركة «نوفو نورديسك» من أبرز شركات الأدوية الدنماركية، حيث أنها متعددة الجنسيات، ولديها مصانع إنتاج في 8 دول، علاوة على شركات تابعة أو مكاتب علمية في 5 دول.

ويتم التحكم في الشركة من قبل المساهم الأكبر نوفو القابضة بامتلاك ما يقرب من 25% من أسهمها وأغلبية 45% من أسهم التصويت، وتعمل الشركة على تصنيع أدوية وأجهزة رعاية مرضى السكري، والعلاج بهرمون النمو، والعلاج بالهرمونات البديلة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861