“نوكيا” تطرح هاتفًا جديدًا يمكنك إصلاحه بنفسك.. تفاصيل

نوكيا جي 22
نوكيا جي 22

أعلنت شركة “نوكيا” عن إطلاقها هاتفا ذكيا جديدا يمكن للمستخدمين إصلاحه بأنفسهم وفي منازلهم، وأطلقت الشركة على الهاتف اسم “نوكيا جي 22”.

مواصفات هاتف نوكيا جي 22

يأتي هاتف نوكيا جي 22 بشاشة مقاس 6.5 بوصة وكاميرا رئيسية 50 ميغابكسل. ويشتمل الهاتف على ظهر بلاستيكي قابل لإعادة التدوير يمكن إزالته بسهولة لتبديل المكونات المكسورة.

الجهاز مزود بالأدوات وأدلة الإصلاح من شركة “iFixit”، إذ يمكن للمستخدم إزالة واستبدال الغطاء الخلفي للهاتف والبطارية والشاشة ومنفذ الشحن، وفقاً لتقرير نشرته شبكة “CNBC”.

نوكيا جي 22
نوكيا جي 22

وعلق “آدم فيرغسون” رئيس تسويق المنتجات في “HMD Global” على هذا الأمر بقوله: “إن هذه العملية ستكلف في المتوسط 30% أقل من استبدال هاتف قديم بآخر جديد”.

يأتي ذلك، بعد أن بات إصلاح الهواتف المحمولة أكثر تعقيداً عن ذي قبل بسبب مدى إحكام غلق البطارية والمكونات الأخرى بالمواد اللاصقة، لذلك تعمل شركات الهواتف الذكية في الآونة الأخيرة بشكل متزايد على جعل الهواتف تدوم لفترة أطول وسط ضغوط من المنظمين لجعل الأجهزة الإلكترونية أكثر استدامة.

موعد إصدار هاتف نوكيا جي 22

من المقرر أن يبدأ إصدار هاتف نوكيا “G22″، في المملكة المتحدة في 8 مارس المقبل.

سعر هاتف نوكيا جي 22

ستطرح شركة “نوكيا” هاتفها الجديد نوكيا جي 22 بسعر 149.99 جنيهاً إسترلينياً أي ما يعادل 179.19 دولاراً. ويمكن شراء الأجزاء القابلة للاستبدال بشكل فردي من “iFixit”. مع العلم أن تكلفة البطارية تبلغ 22.99 جنيهاً إسترلينياً؛ وبالنسبة للشاشة فيصل سعرها إلى حوالي 44.99 جنيهاً إسترلينياً، ولمنفذ الشحن، 18.99 جنيهاً إسترلينياً.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬001

مراجعات

1 من 5٬001