هل توقف مشروع نيوم السعودي العملاق.. تفاصيل

مشروع نيوم
مشروع نيوم

كشفت وكالة بلومبيرج بأن مشروع نيوم السعودي العملاق أحد مشروعات رؤية 2030 توقف في الوقت الحالي أو يخضع لعملية إعادة تقييم كبيرة، مشيرة إلى أن المشروع تعرض لتطورات مؤخرا تشير إلى تراجع كبير في الطموحات، حتى باتت التوقعات تشير إلى أن أقل من 300 ألف فرد قد يسكنون المدينة المتوقعة في الإطار الزمني المحدد.

توقف مشروع نيوم السعودي

يهدف مشروع “ذا لاين” المتضمن داخل نيوم إلى أن يمتد لمسافة 170 كيلومترًا على طول ساحل البحر الأحمر، وبرغم هذا التصور إلى أن المتوقع أنه سيتم الانتهاء من جزء فقط -2.4 كيلومتر فقط- بحلول عام 2030 من المشروع، هذه التوقعات دفعت بعض شركات المقاولات العاملة في المشروع إلى تسريح العمال الذين يوظفهم في الموقع، بحسب بلومبيرج.

مشروع نيوم
مشروع نيوم

يشار إلى أن محمد الجدعان وزير المالية السعودي أشار إلى أن هناك حاجة إلى فترة أطول “لبناء المصانع، وبناء موارد بشرية كافية”، مؤكدا أن “تأخير بعض المشاريع -أو بالأحرى تمديدها- سيخدم الاقتصاد السعودي”.

وبرغم ذلك، فإن جوانب أخرى من نيوم مستمرة في التقدم، إذ تستعد “سندالة”، وهي وجهة سياحية فاخرة تقع على جزيرة في البحر الأحمر، لفتح أبوابها هذا العام. ومع ذلك، فإن الطموحات تثير أسئلة حول قدرة نيوم على تحقيق أهدافه ضمن الجدول الزمني المتوقع.

جدير بالذكر أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يسعى لتعزيز الاحتياطات المالية وجذب أموال من جوانب أخرى للمضي قدمًا في تنفيذ المشروع بكل جوانبه، مع وجود توجه لتنظيم عروض لبيع حصص من شركات محفظته.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬925

مراجعات

1 من 4٬925